عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مركز الملك سلمان للإغاثة يجري عمليات جراحية للعيون في السنغال ويقدم خدمات طبية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في لبنان

مركز الملك سلمان
مركز الملك سلمان للإغاثة

أقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مدينة ميخيه بجمهورية السنغال، المشروع الطبي التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له ضمن برنامج "نور السعودية" التطوعي، وذلك في الفترة من 1 حتى 5 سبتمبر 2022م، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

وتمكّن الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال المشروع من فحص 5.700 فرد، وإجراء 453 عملية جراحية، وتوزيع 1.300 نظارة طبية للمستفيدين.

ويأتي ذلك امتداداً للمشاريع الطبية التطوعية التي ينفّذها المركز في عدد من الدول؛ لتقديم العلاج للأسر من ذوي الدخل المحدود الذين لا يستطيعون تغطية تكاليف العلاج.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة عرسال بمحافظة بعلبك اللبنانية (المرحلة الثالثة).

واستُقبِل خلال شهر أغسطس الماضي 7.947 مريضًا في مركز عرسال للرعاية الصحية قُدّمت لهم 15.784 خدمة، توزعت ما بين أقسام العيادات والصيدلية والمختبر والتمريض وبرنامج الصحة المجتمعية والنفسية، حيث بلغت نسبة الذكور 40% والإناث 60%، بينما شكّلت نسبة اللاجئين 64% والمقيمين 36%.

يأتي ذلك حرصًا من المملكة ممثلة بالمركز على تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين واللاجئين السوريين في مختلف مواقع وجودهم.

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم وزارة الصحة اليمنية أدوية ومستلزمات طبية

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة عدن أمس، 31 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية المتنوعة للبرنامج الوطني للإمداد الدوائي بوزارة الصحة العامة والسكان اليمنية.

وثمن وزير الصحة اليمني قاسم بحيبح الدعم السخي والمتواصل الذي تقدمه المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للقطاع الصحي في اليمن، والذي بلغ أكثر من 800 مليون دولار، مؤكداً أن هذه الشحنة من المساعدات الطبية التي قدمها المركز ستسهم في دعم المرافق والمشاريع الصحية المختلفة في المحافظات اليمنية.

ويأتي ذلك ضمن جهود المملكة ممثلة بالمركز في تقديم مختلف أشكال العون والدعم للشعب اليمني الشقيق للتخفيف من أزمته الإنسانية الراهنة.

قدم مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة عدن خدماته الطبية المتنوعة لـ186 مستفيداً ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقُدم خلال المشروع 362 خدمة، حيث بلغت نسبة الذكور 70% ونسبة الإناث 30%، بينما شكلت نسبة النازحين 23% والمقيمين 77% من إجمالي المستفيدين، فيما صُنِّعت ورُكِّبت وأُهِّلت الأطراف الصناعية لـ64 مريضاً شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما قُدِّمت خدمات العلاج الطبيعي، تنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية، استفاد منها 122 مريضاً.

ويأتي ذلك امتداداً للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي ومحاولة التخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي