عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المئات من أهالي الدقهلية يشيعون جثمان شهيد الحماية المدنية

جنازة شهيد الحماية
جنازة شهيد الحماية المدنية

شيع المئات من أهالى قرية أوليلة التابعه لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية جثمان أمين شرطة يدعى «أحمد عبد العزيز البحيري» من قوة الحماية المدنية بالدقهلية والذي استشهد متأثرا بإصابته باختناق  أثناء مشاركته فى السيطرة على حريق شب بمخزن مواد غذائية «مخزن بطاطس مقلية شيبسي» بالقرب من قرية ميت نابت التابعة لمركز طلخا.

تحيا مصر 

وخرج الجثمان ملفوفا بعلم مصر عقب أداء صلاة الجنازة عليه بمسجد الرباعية بالقرية وتم تشييع الجثمان في جنازة عسكريه مهيبة بمشاركه اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية وزملاء الشهيد وأهالى القرية والقرى المجاورة لها.

وردد المشاركون فى الجنازة هتافات "لا اله الا الله الشهيد حبيب الله " و " لا اله الا الله البحيرى حبيب الله " مؤكدين أن الشهيد كان يؤدى عمله واستشهد أثناء ذلك، مشيرين إلى أنه كان مشهودا له الأخلاق الكريمة وحبه للعمل.

أحداث الواقعة 

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا لشرطة النجدة من بعض الاهالي بنشوب حريق حريق بمخزن مواد غذائية " بطاطس مقلية شيبسي"بقريه ميت نابت طريق طلخا المحله.

قوات الحماية المدنية 

وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء وقوات الحماية المدنية وضباط وحدة مباحث مركز طلخا، وسيارات الإسعاف إلى محل البلاغ، وبالفحص تبين تصاعد السنة النيران من داخل المخزن، ونجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق.

ونتج عن الحريق مصرع شخص يدعى «أحمد عبد العزيز البحيرى» وأصيب في الحادث 7 أشخاص أخرين وتبين من الفحص المبدئي أن سبب الحريق ماس كهربائي بالوصلات الداخلية للمخزن.

وتم نقل المصابين على الفور  إلى مستشفي المنصورة الدولي لتلقي العلاج، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مصرع أحد رجال الحماية المدنية في حريق بالدقهلية

وكان قد لقى أحد رجال قوات الحماية المدنية مصرعه، بعد إختناقه ، أثناء وذلك أثناء السيطرة علي حريق شب بمخزن مواد غذائية "مخزن بطاطس مقلية شيبسي"ً بالقرب من قرية ميت نابت التابعة لمركز طلخا في محافظة الدقهلية.

تابع موقع تحيا مصر علي