عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال يوم .. الدفاع الروسية إسقاط 13 طائرة مسيرة أوكرانية

تحيا مصر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن الدفاع الجوي الروسي نجح فى إسقاط 13 طائرة مسيرة أوكرانية، و 16 قذيفة من طراز "هيمارس" خلال يوم واحد. 

تحيا مصر

إسقاط 13 طائرة مسيرة أوكرانية

ووفق ما جاء فى بيان وزارة الدفاع الروسية فإن:" وسائل الدفاع الجوي إلى جانب القوات الروسية نجحت خلال يوم واحد فى إسقاط 13 طائرة مسيرة فى مقاطعتي زابوريجيا وخاركيف ومنطقة دونيتسك"، وأضاف البيان :" تم إسقاط صاروخا باليستيا من طراز "توتشكا-أو" فى مقاطعة خيرسون، إلى جانب اعتراض 16 قذيفة من قاذفات الصواريخ طراز هيمارس، و 3 قذائف من طراز"أولخا". 

 

وذكرت الوزارة أن :" خسائر القوات الأوكرانية على محور نيكولايفو كريفوي روغ خلال يوم واحد وصلت 190 جنديا، بالإضافة إلى 6 سيارات مشاة مقاتلة، و5 سيارات مدرعات، 7 سيارات نقل تحمل مدافع ذات عيارات ثقيلة، وأكثر من 190 جنديا". 

الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 120 جندي أوكراني

وتابعت وزارة الدفاع الروسية  فى البيان أن :" ألحقت الضربات عالية الدقة الجوية الروسية أضرارا بنقاط الانتشار المؤقت  لوحدات اللواء 95 المحمول جوا فى منطقة سلافيانسك واللواء 81 المحمول جوا فى منطقة كرامانورسك بجمهورية  دونيتسك، تم القضاء على ما يصل إلى 120 جنديا أوكرانيا و تدمير 15 وحدة من المركبات المدرعة والسيارات".

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أعلن فى وقت سابق بأن القوات الأوكرانية نجحت فى استعادة عدد من البلدات التى كانت تسيطر عليها القوات الروسية فى مدينة خاركيف، وخاركيف هي ثانى أكبر مدينة أوكرانية سيطرت عليها روسيا ضمن عدد من المدن والمناطق سيطرت عليها منذ عملياتها العسكرية فى الأراضي الأوكرانية فى 24 فبراير الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي