عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«٨ مليار دولار»..أسامة ربيع يكشف الأرباح المتوقعة لقناة السويس العام القادم

تحيا مصر

قال الفريق اسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه تم اليوم الخميس افتتاح العديد من المشروعات بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى ومنها القرية الاوليمبية، قائلا "منها ١٦ وحدة بحرية كانت من ضمن الوحدات الجديدة التى دشنها الرئيس السيسى".

تحيا مصر 

الفريق اسامة ربيع: قناة السويش حققت ٧ مليار دولار هذا العام 


وأشار الفريق اسامة ربيع، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دى أم سى"، إلى حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى عندما قال لولا قناة السويس كنا سنبقى فى مشكلة كبيرة، قائلا “تعقيب الرئيس السيسى كان ان أهمية قناة السويس من الضروري ان نظهرها ونأكد عليها”.

وأكد اسامة ربيع على أن قناة السويس هى تعد بمثابة طوق النجاة لهيئة قناة السويس، موضحا أن قناة السويس حققت ٧ مليار دولار وهو اكبر رقم فى تاريخ القناة.
واشار الفريق اسامة ربيع إلى ان قناة السويس كان قد حققت ٥.٨ مليار دولار، موضحا ان اكبر رقم كانت قد حققته قناة السويس القديمة وصل إلى ٤.٨ مليار دولار .
 

الفريق اسامة ربيع: من المتوقع تحقيق ٨ مليار دولار أرباح قناة السويس العام القادم 

 

ولفت الفريق اسامة ربيع إلى انه كان قد تم افتتاح قناة السويس فى عام ٢٠١٥، ولذلك فأن ٧ مليار دولارًا هذا العام هو إنجاز كبير للغاية، مؤكدًا على أن قناة السويس ساهمت فى فى تعظيم دخل قناة السويس ووصلنا إلى معدلات قياسية.
واستكمل الفريق اسامة ربيع أن هذا العام وصلت قناة السويس إلى ٩٥ سفينة ، موضحا أنه من المتوقع الوصول إلى ٨ مليار جنية للعام القادم أرباح قناة السويس.

تصريحات الرئيس السيسى اليوم الخميس عقب فعاليات تدشين قطع بحرية جديدة وتوسعة المجرى الملاحى لقناة السويس 

جدير بالذكر أن الرئيس السيسى كان قد أكد على أن مشروعات تطوير وتحديث قناة السويس يتم تمويلها من ايرادات الهيئة، مؤكدا على أن قرار حفر قناة السويس الجديدة عام ٢٠١٤ كان ضروريًا للغاية، وذلك من أجل الحفاظ على مكانة قناة السويس على مستوى العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي