عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جمال الكشكي: بيان الحركة المدنية غير مقبول ويرغب في عرقلة الحوار الوطني

جمال الكشكي عضو مجلس
جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني

علق جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، على بيان الحركة المدنية الأخير قائلا إنه صُدم من بيان الحركة المدنية الأخير، خاصة أنه كانوا جالسين مع مجلس الأمناء، وكانوا يستطيعوا طرح ما يريدون على الطاولة بدلا من الخروج في بيان وإصدار ذلك.

وأضاف "الكشكي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن البيان الصادر من الحركة المدنية بهذا الشكل يرغب في عرقلة الحوار الوطني، وهذا أمر غير مقبول على الإطلاق، حيث إنه يجب التحرك من خلال أرضية وطنية مشتركة، مؤكدا أن الدولة المصرية للجميع وليست للحركة فقط، "الحركة المدنية جزء من الحياة السياسية وليست الحياة السياسية كلها".

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه يوجد 84 حزب سياسي آخر لديهم الحق في التعبير عن حقوقهم، واتجهاتهم وليس فقط الحركة المدنية، مشددا على أن الحوار الوطني للجميع والكل لديه الحق في المشاركة عدا جماعة الإخوان الإرهابية بحسب ما أكد الرئيس السيسي. 

وأردف، أن الدولة المصرية هي التي بادرت بالعفو عن السجناء، والدستور كفل الحق للرئيس السيسي بالعفو عن السجناء بحسب كل حالة وظروفها، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية شهدت الإفراج عن ما يزيد عن 750 سجين، والعفو مازال مستمر. 

عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: بيان الحركة المدنية به تعسف شديد 

وأوضح أنه ليس من اللائق أو المعقول أن يصدر بيان الحركة المدنية بهذه الطريقة التي الهفد منها إثارة البلبلة، "هل تريدون أن تتوقف الدولة عن إصدار قراراتها لـ 120 مليون مصري، وتتوقف دورة الحياة، كل الكلام هذا غير مقبول على الإطلاق". 

وواصل أن البيان الذي أصدرته الحركة المدنية، والطريقة التي كُتب بها البيان وما تحمله من حديه تزعج المواطن والشارع المصري غير مقبول على الإطلاق في الفترة الحالية والتي يشهد فيها العالم متغيرات عديدة. 

الحوار الوطني ليس لإثارة البلبلة، بل أن مصر بصدد خطوة للأمام وخطوة للمستقبل، وما يحدث غير مقبول، وجميع المشاركين من الحركة المدنية لهم آرائهم للحوار في مجلس الأمناء ويوجد اختلاف وتباين في وجهات النظر، ولكن لا يجب أن يتم إثارة البلبلة، مؤكدا أن البيان به تعسف شديد ويرغب في عرقلة الحوار الوطني. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي