عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي يقدم التعازي للعائلة الملكية في وفاة الملكة إليزابيث الثانية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي خالص العزاء للعائلة الملكية والحكومة البريطانية  في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، والتي تُوفيت منذ ساعات قليلة، وسط حالة من الحزن الكبيرة التي عمت على كافة أنحاء بريطانيا. 

ونشر الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تدوينة قدم من خلالها خالص التعازي للأسرة الملكية على هذا المصاب الجلل، معلنا أنه يثق تماما في قدرة الملك تشارلز لاستكمال المهمة خلال الفترة المقبلة. 

وجاءت تدوينة الرئيس السيسي على حسابه على "فيس بوك" كالآتي: " أتقدم بخالص العزاء، باسمي وباسم شعب مصر، للعائلة الملكية والحكومة البريطانية وشعب المملكة المتحدة، في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، التي قادت بلادها لعقود طويلة بحكمة بالغة". 

وأضاف الرئيس السيسي: " وإنني أؤكد عزمنا العمل مع الملك تشارلز لتعزيز علاقات بلدينا وشعبينا الصديقين". 

وتابع الرئيس السيسي: " عزائي للأمة البريطانية في هذا المصاب الجلل، وثقتي كاملة بقدرة الملك تشارلز لسد الفراغ الذي ستتركه الملكة إليزابيث الثانية".

الأسرة الملكية في بريطانيا تعلن وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاما

وأعلنت الأسرة الملكية في بريطانيا وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية خلال الفترة الماضية.وقمت المملكة بتكيس العلم في قصر باكنجهام الملكلي في بريطانيا.

وبعد وفاة المكلة إلبزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عامًا، يتولى عرش المملكة المتحدة البريطانيا، ولي العهد، الأمير تشارلز.

كشفت صحيفة " جارديان" البريطانية فى تقرير لها عن كلمة  سر فى حالة وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، وذلك بعد تدهور الحالة الصحية لملكة إليزابيث الثانية فى وقت سابق من اليوم.

وذكرت الصحيفة البريطانية إلى أن هذه الخطة وجدت فى الأصل فى الستينيات القرن العشرين، وتم تحديثها عدة مرات على مر الأعوام.

ووفق ما جاء فى الخطة فإن سكرتير الملكة يبلغ رئيس الوزراء البريطاني عند وفاة الملكة بأن جسر لندن سقط ، ليبدأ بتنفيذ الخطوات المعدة سلفا

وتشير الخطة أن خلال دقائق قليلة يتم إبلاغ 15 حكومة خارج المملكة المتحدة عبر خط آمن، وسيتبع ذلك إبلاغ 36 دولة وزعماء دول الكومنولث الأخري. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي