عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«فيها حاجة حلوة»... مشروع تخرج متحف سفن لإحياء الموروث التاريخي لمدينة الغردقة

تحيا مصر

تمتلئ كليات الفنون الجميلة بالعديد من المشاريع الهامة والمتميزة في كل عام، لنرى ما ينتجه عقول طلابنا ومدى تعلمهم خلال فترة الجامعة، ففي هذا العام كان مشروع التخرج عن السياحة الغير تقليدية، لإنتاج مشروع مبتكر وجديد يساهم في تحسين صورة السياحة في مصر وتزويد عدد المشاريع السياحية.

كشف "سمير خالد"، المسئول عن مشروع التخرج " متحف سفن (اليم) لإحياء الموروث التاريخي لمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر" الحاصل على المركز الخامس بتقدير امتياز بكلية فنون جميلة جامعة المنصورة تفاصيل عن مشروع السياحة الغير تقليدية في محافظات مصر.

«فيها حاجة حلوة»... مشروع تخرج متحف سفن لإحياء الموروث التاريخي لمدينة الغردقة 

وأضاف "خالد"، لـ موقع تحيا مصر أن هذا المشروع يعد نقطة لإحياء ذكرى حوادث السفن الهالكة في حوض البحر الأحمر في الفترة بين الحرب العالمية الأولى والثانية.

وتابع قائلاً أنه استعان بفكرة المشروع من تيارات المياه ودوامتها وأيضاً عكس ذلك في التصميم الداخلي للمتحف، حيث قسم المتحف لقاعات عرض متعددة قاعة تعريفية ثم قاعة لعرض مجسمات معمارية، وقاعات هولوجرام وقاعة تحتوي على أشلاء السفن الحقيقية المنتشلة من البحر . 

تحيا مصر
وآخر الرحلة محمى تحت المياه لـ السياح وأخيراً تنتهي الرحلة بمحلات سيفونيرز لبيع الهدايا التذكارية والسفن الصغيرة لتشجيع حركة التجارة والبيع المحلي داخل المحافظة.

طلاب المشروع يكشفون التفاصيل 

استعان"خالد" بفكرة مشروع للمعمارية زها حديد (مبنى بيئة الشارقة) فى خطوط البلان والكتلة، وأشار إلى أنه يوجد في دور البدروم ورش لتمرير قطع السفن الذي تم الاستعانة بها من البحر وصنع السفن الصغيرة ستوفر فرص عمل في ورش النجارة للتقليل من نسبة البطالة الموجودة في المحافظة.

وتواصل"خالد"، مع رئيس عمال تحيا مصر لكي يعرفه أكثر عن فكرة المشروع، ورحب رئيس الأعمال بالمشروع.

وفي النهاية شكر "خالد" والدته قائلاً لولا وجودها ودعمها ما كنت هنا وأنها صاحبة الفضل بكل شيء بعد الله عز وجل.

تابع موقع تحيا مصر علي