عاجل
الإثنين 10 يونيو 2024 الموافق 04 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جمال التهامي: مصر من أوائل الدول التي تطبيق أعلى معايير لحقوق الإنسان

المستشار جمال التهامي
المستشار جمال التهامي

وجه المستشار جمال التهامي، رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، إن الشكر للرئيس السيسي على الدعم الكبير الذي يقدمه في ملف حقوق الإنسان، والدعوة الثمينة للحوار الوطني، كما وجه الشكر للجنة المشكلة التي تعد الحالات التي تُعرض على الرئيس السيسي وفحصها بشكل دقيق وفقا للمعايير التي وضعتها. 

وأضاف "التهامي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية عبد الرحمن في برنامج "اكسترا اليوم" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، وينقلها تحيا مصر، أنه الدستور المصري أبرز بابًا مخصصًا دون كافة دساتير العالم في الحقوق والحريات، والحريات التي تعيش فيها مصر والجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس السيسي غير مسبوقة في الفترات الماضية. 

وتابع رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، أن حقوق الإنسان من الملفات التي تولي لها مصر اهتماما كبيرًا، والدولة المصرية تعمل على تطبيق مبادئ وأساسيات حقوق الإنسان، مؤكدا أن مصر تعد من أولى الدول على مستوى العالم التي تطبق أعلى معايير لحقوق الإنسان، حيث إن بعض الدول في أوروبا وخلافه أقل تطبيقا لمعايير حقوق الإنسان عما يتم تطبيقه في مصر. 

جمال التهامي: حقوق الإنسان لا تقتصر على حق الرأي فقط 

وأردف أن حقوق الإنسان ليست مقتصرة فقط على حرية الرأي مثلما يحجمها العالم في هذا الأمر فقط، حيث إن الاستراتيجية الجديدة لحقوق الإنسان في مصر تدعم حقوق الإنسان بكافة مبادئها، موضحا أنه حرية الرأي يجب أن تكون بحدود، وألا تتعدى حدود النقد المباح، وإذا تخطت هذا الأمر أصبحت قذف. 

وواصل، أن ملف حقوق الإنسان في مصر يسير بدرجة عالية للغاية، ومطابقة للمعايير الدولية، وتم تناول ذلك من خلال خطابات للمجلس الدولي لحقوق الإنسان والتي أعلن من خلالها عن حالة حقوق الإنسان في مصر، "مصر أم الدنيا وتتسع لكافة مواطنيها بكافة الأطياف والأديان والأيدولوجيات المختلفة". 

وشدد على أنه لا يوجد أي فارق بين المصريين، حتى الأجانب المقيمين في مصر يحصلون على حقوقهم كما يحصل عليها المواطن المصري، وهو ما يؤكد حقوق الإنسان في مصر، مشددا على أنه لا يوجد دولة في العالم تطبيق حقوق الإنسان مثلما تطبق مصر الآن في عهد الجمهورية الجديدة. 

تابع موقع تحيا مصر علي