عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة أم إشاعة.. هل تنحدر الملكة إليزابيث من نسل النبي محمد ؟

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية

أثار وفاة الملكة البريطانية إليزابيث الثانية تساؤلات حول حقيقة نسبها للنبي محمد وإعادة النظر فى تقارير نشرتها صحيفة بريطانية حول حقيقة هذه الرواية فهل حقا الملكة إليزابيث الثانية تنحدر من نسل الرسول أم مجرد إشاعة وغير حقيقة؟ 

تحيا مصر

مؤرخون: الملكة إليزابيث تنحدر من نسل النبى محمد

بحسب تقرير نشرته صحيفة "الديلى ميلى" عام 2018 ذكر إن مؤرخون أكدوا ان الملكة إليزابيث الثانية، تنحدر من نسل النبي محمد صلى الله عليه وسلم وذلك بعد تتبع شجرة عائلتها إلى 43 جيلا. 

ووفق التقرير الذي نشرته  الصحيفة البريطانية فإن هذا الأمر نشر لأول مرة فى عام 1986 من قبل بيرك بيراج وهى سلطة بريطانية مختصة بالأصول الملكية، لكنه عاد ليثير الجدل من جديد بعد أن اعلنت صحيفة مغربية بأنها تتبعت نسب الملكة إلى النبي.

وبحسب النتائج الذي توصلوا إليها فإن سلالة إليزابيث الثانية تمر عبر إيرل كامبريدج فى القرن الـ14 والتى تمر عبر الأندلس فى العصور الوسطي، لتتدرج إلى أن تصل إلى نسب الحسين بن السيدة فاطمة بنت النبى محمد عليه الصلاة والسلام. 

 

دماء النبى محمد تتدفق فى عروق الملكة 

ووفق ما ذكرت صحيفة الديلى ميلى فقد كتب مدير النشر فى بورك إلى رئيسة الوزراء آنذاك مارجريت تاتشر فى عام 1986 يدعو إلى زيادة الأمن للعائلة المالكة. 

وأضاف مدير النشرة فى تقريرة، أن الاعتراف بنسب الملكة إلى نسل النبي محمد سيكون بمثابة مفاجأة للكثيرين، فلا يعرف الكثير من الشعب البريطاني أن دماء النبى محمد تتدفق فى عروق الملكة. 

ووفق ما نشرته الصحيفة البريطانية فإن الدراسة التى زعمت وجود علاقة بين الملكة إليزابيث بالنبى محمد قالت أن الملكة تنحدر من أميرة مسلمة تدعى زائدة، هربت من إشبيلية فى القرن الـ11 قبل أن تتحول إلى المسيحية . 

الجدير بالذكر كانت زائدة الزوجة الرابعة للملك المعتمد بن عباد من إشبيلية أنجبت منه ابنا سانشو والذي تزوج سليله لاحقا من إيرل كامبريدج فى القرن الحادي العشر. 

تابع موقع تحيا مصر علي