عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال اجتماع تحالف الأحزاب المصرية..

النائب تيسير مطر: دعوة الرئيس لعقد مؤتمر اقتصادي جاءت في توقيت مهم.. ولابد من وضع حلول لتخطي الأزمة الاقتصادية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ثمن النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، الأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية، دعوة الرئيس السيسي لعقد مؤتمر اقتصادي، جاء في توقيت مهم جدا في ظل التداعيات الاقتصادية العالمية التي نمر بها.

تحيا مصر 

أكد النائب تيسير مطر، خلال اجتماع تحالف الأحزاب المصرية،  أنه يوجد مشاكل في العالم وهذه المشاكل تؤثر علينا باعتبارنا جزء من هذا العالم.

الرئيس السيسي يريد الوضوح والشفافية

وأشار إلى أن دعوة الرئيس السيسي لعقد مؤتمر اقتصادي جاءت في وقتها، لأنه لدينا  مشاكل في الصناعة والزراعة  ونحتاج إلى معرفة كيفية تشجيع الفلاح على الإنتاج والزراعة، لافتا أن الرئيس السيسي يريد الوضوح والشفافية ولهذا دعا إلى عقد  المؤتمر الاقتصادي.

جانب من الاجتماع  

وأشار مطر، لتأييد دعوة الرئيس لعقد مؤتمر اقتصادي نهاية سبتمبر الجاري، إلى أن هناك حاجة لوضع حلول ورؤى لكيفية تخطي الأزمة الاقتصادية، وحل مشكلات الصناعة والزراعة والوصول، للوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار جنيه.

وتابع أمين عام تحالف الأحزاب المصرية:  هناك تحديات على مستوى العالم ونحن لسنا في منأى عن العالم، لافتا إلى أنه ليس هناك وقت لانتظار مخرجات المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، رغم ما يحمله من أهمية كبيرة.

" src="">

دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعقد مؤتمر اقتصادي

هذا و أعلن تحالف الأحزاب المصرية تأييده لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعقد مؤتمر اقتصادي،  مؤكدًا على أنها دعوه جاءت في توقيتها في إطار خطاب المصارحة وبيان حالة للشعب المصرى يوضح الحقائق والتحديات بشفافية.

جانب من الاجتماع  

جاء ذلك فى بيان رسمى مساء السبت، مؤكدًا على أن المؤتمر من أجل وضع حلول ورؤى لكيفية تخطى الأزمة الاقتصادية وحل مشاكل الصناعة والزراعة والوصول بالصادرات إلى مائة مليار دولار.

وأكد التحالف على أن تحالف الأحزاب المصرية بما لديه من كوادر وخبرات ، سيقوم بدراسه المشكلات والمساهمة فى وضع وإعداد تصورات ومقترحات للحلول،  مؤكدًا دعمة لحرية الرأي التي لا تتعارض مع ثوابت الوطن.

جانب من الاجتماع  

تحالف الأحزاب المصرية يعلن دعمه لمخرجات الحوار الوطنى 
 

كما أكد أيضا بأن قرارات العفو الرئاسي المتتاليه تؤكد ذلك كما يوجه التحالف رسالة شكر وتقدير إلي مجلس أمناء الحوار الوطني على خطواتة الجاده في الإعداد لحوار وطني نجني جميعا ثماره ،وأننا مستمرون في دعم الحوار الوطني ولجانة.

وثمن  التحالف الاختيارات التي تمت للمقررين ومقررمساعدي اللجان والمحاور ويدعوا التحالف ، الاعلام المصرى الى استمرارة في مساندة الدولة المصرية والتوعية ومواجهة الاكاذيب والشائعات التي تريد أن تنال من مصرنا الحبيبه، وتثيرالقلق لأغراض خبيثة ، مؤكدًا أن الأمن والأمان الذي نشعر به جميعا يستوجب توجية الشكر إلى قواتنا المسلحة وشرطتنا المصرية على ما يبذلونه من تضحيات من أجل حفظ الأمن والأمان والذى نراه واضحًا ويشعر به كل مواطن على أرض هذا الوطن.

تابع موقع تحيا مصر علي