عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للحفاظ على صحة الأم والطفل.. الصحة تطلق حملة لرفع معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة

حملة لرفع معدلات
حملة لرفع معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة

أطلقت وزارة الصحة  والسكان، ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، حملة تنشيطية خدمية وتوعوية مجانية،  لتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالوحدات الثابتة والعيادات المتنقلة.
تحيا مصر 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أن الحملة ستنطلق من يوم 11 إلى 22 سبتمبر في محافظات  ( دمياط - أسيوط - المنيا - الفيوم - قنا - الدقهلية - الشرقية - السويس - الجيزة - القليوبية - أسوان - بني سويف - المنوفية - كفرالشيخ) 

وأشارت إلى أن الحملة ستنطلق في بور سعيد من يوم 11 إلى 15 سبتمبر 2022.

وأكدت الوزارة، أن الحملة تستهدف رفع معدلات الاستخدام لوسائل تنظيم الأسرة، والحفاظ على صحة الأم والطفل، و  رفع الوعي الصحي للأسرة المصرية، لافتة إلى أنه سيتم إقامة معارض لنوادي المرأة أثناء الحملة لتنمية قدراتهن الذاتية، وإكسابهن المزيد من الخبرات.

وتابعت: سيتم إقامة معارض للمشغولات اليدوية، والمصنوعات الجلدية، وأعمال الخياطة والتريكو التي تقوم المنتفعات بإنتاجها بعد تدريبهن من خلال مسئولات نوادي المرأة.

وزير الصحة: إجراء 13 ألفًا و973 عملية بمستشفى 6 أكتوبر للتأمين الصحي خلال النصف الأول من العام الجاري


وكان قد تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أمس السبت، (مستشفيي 6 أكتوبر للتأمين الصحي، والتحرير العام)، وذلك ضمن جولته الميدانية بعدد من المنشآت الطبية في محافظتي القاهرة والجيزة، لمتابعة سير العمل والخدمات المقدمة للمرضى، وكذلك الوقوف على أي تحديات قد تواجه المنظومة الصحية.
أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تفقد مستشفى 6 أكتوبر، التابع لفرع هيئة التأمين الصحي بالجيزة وشمال الصعيد، والذي يقدم خدماته لأكثر من 5 ملايين منتفع من موظفي الحكومة وعمال القطاعين العام والخاص، وأصحاب المعاشات، والأرامل، وطلاب المدارس، والمرأة المعيلة، والمواليد.
 

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير استمع إلى شرح مفصل من الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، عن الخدمات المقدمة وآليات العمل، وأعمال التطوير والخدمات المستحدثة بمستشفى 6 أكتوبر، حيث يضم المستشفى 3 مبان، ويعمل بطاقة 372 سريرًا، من ضمنهم 44 سرير عناية مركزة، و12 حضانة، و31 سرير ماكينة غسيل كلوي، و10 أسرة للعلاج الكيماوي، بالإضافة إلى 16 غرفة عمليات.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن الوزير تفقد سير العمل بكافة الأقسام والتي تقدم الخدمات العلاجية والجراحية والعمليات، والخدمات التشخيصية، وكذلك خدمات الطوارىء والرعايات، واطلع الوزير على ملفات المرضى الذين يتلقون الخدمات الطبية بالمستشفى.

تابع موقع تحيا مصر علي