عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة مايسة عطوة تهنىء القصبي وفتحى وتوجه الشكر لمجلس "أمناء الحوار الوطني"

النائبة مايسة عطوة
النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب

قدمت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، التهنئة لكلا من د.عبدالهادي القصبي، لاختياره مقررا للجنة العدالة الاجتماعية، و. احمد فتحي، لاختياره مقررا للجنة الشباب، طبقا لما انتهي له الاجتماع السادس لمجلس أمناء الحوار الوطني، وما توافق عليه أعضاء المجلس من تشكيل مقرري لجان ومحاور الحوار الوطني.

مايسة عطوة تهنىء القصبي وفتحى وتوجه الشكر لمجلس "أمناء الحوار الوطني"

وأشادت النائبة مايسة عطوة،  بهذه الاختيارات والتى تعبر عن التنوع وتمثيل لكافة مكونات الطيف السياسي وأطراف الحوار الوطني؛ و وتمنت لجميع مقرري الحوار الوطني والقائمين عليه التوفيق والنجاح في مهمتهم الوطنية، من أجل صياغة أولويات العمل الوطني خلال الفترة شديدة الأهمية من عمر الوطن.

تحيا مصر 
ويذكر أنه قد عقد مجلس أمناء الحوار الوطني سادس اجتماعاته، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب؛ لاستكمال مناقشة واستعراض أسماء مقرري اللجان الفرعية والمقررين المساعدين لتلك اللجان، والنظر في المحاور الرئيسة الثلاثة (السياسي، الاقتصادي، والمجتمعي)، وذلك في إطار الجلسات التحضيرية التي بدأت منذ إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مبادرة الحوار الوطني في إطار المشاركة الوطنية الفعالة، وتمهيدًا لبدء الجلسات الفعلية للحوار بهدف الوصول إلى مخرجات تعود بالنفع على المواطن المصري.

مايسة عطوة تهنىء القصبي وفتحى وتوجه الشكر لمجلس "أمناء الحوار الوطني"
 

وانتهى مجلس الأمناء إلى تقسيم المحور السياسي إلى خمس لجان، حيث تم الاتفاق على إضافة لجنتين وهما (لجنة متخصصة في الأحزاب السياسية، ولجنة متخصصة للنقابات والمجتمع الأهلي)، وذلك بالإضافة إلى اللجان الثلاث السابق إقرارها وهي (لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي، لجنة المحليات، ولجنة حقوق الإنسان والحريات العامة).
حزب العدل يثمن مخرجات اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني واختيارات مقرري اللجان
كما استقر المجلس أيضًا على إضافة (لجنة الشباب) إلى لجان المحور المجتمعي، بالإضافة إلى لجنة متخصصة في (السياحة) إلى لجان المحور الاقتصادي، وتوافق المجلس خلال الجلسة على اختيار أ.د حسام بدراوي مستشارًا للحوار الوطني لعرض رؤية مصر 2030.

تابع موقع تحيا مصر علي