عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا قال كولر في أول حوار له بعد تدريب النادي الأهلي؟

تحيا مصر

أجرى الموقع الرسمي للنادي الأهلي أول حوار مع المدير الفني الجديد السويسري مارسيل كولر، الذي أُعلن توليه مهمة تدريب الفريق لمدة عامين قاديمن.

تحيا مصر يرصد تفاصيل أول حوار لـ كولر

وجاء حوار المدرب الجديد للنادي الأهلي كالتالي:

قال كولر: “أنا سعيد جداً بهذه الخطوة وأصدقائي وجهازي المعاون كانوا سعيدين أيضاً بتواجدهم داخل القاهرة، ويجب أن نبذل كل مجهود لدينا ونستغل هذه الفرصة الرائعة للنجاح في هذا النادي الكبير”.

وأضاف خلال حواره مع الموقع الرسمي للنادي: “سيذل اللاعبون كل مجهود لديهم لتحقيق ناجح كبير خلال الفترة المقبلة، وبالطبع وجودي في منصب المدير الفني للنادي الأكبر والأفضل في إفريقيا هو تحدٍ كبير بالنسبة لي”.

وتابع: “عملت كمدرب في ألمانيا، سويسرا والنمسا لكن التدريب هنا مختلف عن تلك البلدان التي عملت بها مشيراً إلى أن ما وجده منذ أن وطأ بقدماه داخل النادي الأهلي ما هو إلا شئ ساحر”.

وعن كواليس التعاقد معه، قال المدرب الجديد للنادي الأهلي: “صارت المفاوضات بشكل سلس وتحدثت مع رئيس النادي وهو أيضاً لاعب كرة قدم وعرض علي مهمة تدريب الفريق”.

تصريحات كولر مدرب الأهلي الجديد

وواصل: “نعم لقد شاهدت عدد من مباريات الفريق وحصلت على بعض المعلومات، ولكن بالطبع  الروؤية على أرض الواقع سيكون مختلف عما شاهدته، وحين نشاهد اللاعبين على أرض الملعب يمكننا حينها تكوين وجهة نظر عن اللاعبين وما يستطيعون تقديمه.، وقمت بتكوين بعض الملاحظات من مشاهدتي للفريق لكني لا أريد الإفصاح عنها".

كما تحدث كولر عن الفترة التي انقطع فيها عن التدريب والتي استمرت لمدة عامين، قائلاً: “خلال العامين الماضيين كنت بعيد عن التدريب وشاهدت العديد من المباريات، وفي نفس الوقت استغليت هذه الفترة لبناء بيتي الجديد في سويسرا، حيث كان من المهم التواجد هناك في موطني، بعد ذلك أجريت عملية في الركبة، وتابعت الكثير من المباريات من الدوريات المختلفة وعملت على تطوير أفكاري، وقرأت بعض الكتب عن التدريب ودونت بعض الملاحظات، ودورنا أن تصل هذه الأفكار للاعبي الأهلي”.

وأردف: “لست مدرب صغير ولكن لدي الخبرة، ومنذ فترة وانا اعمل في مجال كرة القدم ولدي شغف كبير للعبة،  واكتسبت خبرات كثيرة مع الأندية في ألمانيا، سويسرا ومع منتخب النمسا”.

ةاستكمل حديثه الأول مع موقع النادي قائلاً: “ بكل تأكيد تدريب كبير مثل النادي الأهلي هي فرصة كبير لنا للعمل في إفريقيا والتي حضرتها مرة حينما كنت لاعباً مع منتخب سويسرا في مباراة في القاهرة عام 1988 ضد منتخب مصر”.

وعن أمنياته مع الفريق، قال المدرب السويسري: " أريد تحقيق دوري أبطال إفريقيا بل هدفنا هو تحقيق جميع البطولات المحلية كذلك ، وما أطلبه دوماً من اللاعبين أن يظهروا الاحترام والجودة العالية بالإضافة إلى التركيز

وأتم: “ يجب  أن نتقن جميع التمريرات بالكرة، وحين نفقد الكرة يجب أن نستعيدها من خلال الضغط على الخصم.”.

 

تابع موقع تحيا مصر علي