عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«واي فاي وأتوبيسات مجانية».. مصطفى وزيري يكشف التطويرات في منطقة الأهرامات

منطقة الأهرامات
منطقة الأهرامات

قال مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن منطقة الأهرامات كانت تفتقر بالخدمات التي تليق بالأهرامات العريقة، حيث إن جميع الزائرين من المصريين والعرب والأجانب بعد جولته في الأهرامات لم يكن يجد خدمات مميزة من مطاعم وغيرها من الخدمات التي من المفترض أن تكون متواجدة، "الأتوبيسات كانت بتركن قرب الهرم وينزله يعملوا الجولة، مع أتوبيسات غير صديقة للبيئة وعوادم السيارات وغيرها". 

وأضاف "وزيري"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون" وينقلها تحيا مصر، أن تم العمل على مشروع منذ عام 2017 تم إسناده للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تم عمل تطوير لمنطقة هضبة الأهرامات، لعمل بناءات تليق بالزائرين وعمل "شبابيك تذاكر" وفيلم يحكي قصة عن الأهرام، فضلا عن أتوبيسات كهربائية صديقة للبيئة، يتوقف من خلال هذا الأتوبيس عند محطة خاصة بـ خوفو وخفرع ومنقرع، في جولة مميزة للزائر. 

وتابع الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أنه يتم توفير خدمة "واي فاي" مجانية في منطقة الأهرامات فضلا عن المطاعم المتميزة التي توفيرها في منطقة الأهرامات، وكان يجب توفير كل تلك الخدمات لتليق بهذا المكان العريق، والأثر العريق الذي يعرفه العالم كله. 

وأردف الأتوبيسات والحافلات تمر خلال منطقة الأهرامات كل خمس دقائق، لكي توفر لكل الزائرين والسائحين الحرية في التوقف والحركة في المنطقة عند أي هرم من الثلاثة ويشاهد ويستمتع بكافة كل ما يريد، "الأتوبيسات بتتحرك كل 5 دقايق وكلها صديقة للبيئة، ويقدر يستمتع بالزيارة كاملة مع كافة التنقلات بأتوبيسات صديقة للبيئة، في رحلة ممتعة جدا". 

ووجه الشكر لمحافظة الجيزة، والتي تواجه حركة تصاريح خاصة بكافة من يعملون في منطقة الأهرامات، كما وجه الشكر لشرطة السياحة والآثار على الاهتمام بمنطقة الأهرامات والجهود الكبيرة المبذولة. 

مصطفى وزيري: لم نرفع سعر التذاكر رغم التطويرات في منطقة الأهرامات 

وشدد على أنه يوجد منطقة تحت اسم "منطقة التريث" وهي منطقة مستقلة يتم العمل فيها على وضع الدواب والجمال والأحصنة، بخدمات متميزة، مشددا على أن العمال والأهالي المصريين الذين يعملون في هذه المنطقة سيستمروا في العمل فيها ولكن بنظام سيتم العمل به لمنع المضايقات على السائح المصري. 

وأكد أن ركوب الأتوبيسات صديقة البيئة ستكون مجانا لكل الزائرين خلال الفترة المقبلة  فضلا عن عدم رفع أسعار التذاكر في منطقة الأهرامات خلال سنوات، حيث تستمر سعر التذكرة بـ 200 جنيه للسائح المصري، و60 جنيه للمواطن المصري، فضلا عن تخفيضات كبيرة للطلبة المصرية، “عاملين كارنيه بـ 125 جنيه في السنة يقدر يزور كافة المناطق الآثرية على مستوى الجمهورية، و400 جنيه لغير الطلاب على مدار العام”. 

تابع موقع تحيا مصر علي