عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: التعبير عن الناس مفتاح السر والنجاح لأي سياسي

النائب أحمد الشرقاوي
النائب أحمد الشرقاوي

قال النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب وعضو اللجنة التشريعية بالمجلس وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن التعبير عن الناس بشكل حقيقي مفتاح السر لأي سياسي، موضحًا: "يجب أن تكون صادقا فيما تعرضه، وعبر عما أنت مقتنع به ولا يملي عليك أحد أي شيء، ويجب أن تكون موضوعيا وعندها سيصدقك الناس".

وأضاف الشرقاوي خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي مقدمة برنامج في المساء مع قصواء، على قناة cbc وينقلها تحيا مصر: "جئت من مدينة المنصورة، حيث يهتم الأهالي بالفكر والثقافة والأدب والسياسة ونسبة الوعي هناك عالية جدا، وأنا تشرفت بأن المنصورة هي دائرتي الانتخابية واختارني الأهالي هناك مرتين عهلى التوالين على المستوى الفردي".

وتابع: "للمنصورة هواها ومن يمثلها فهو يشبهها، وأيام الحملات الانتخابية كنت أطالب الناس بأن يختاروا من يشبهم، وعموما فأنا شبه المنصورة والمنصورة تشبهني، والمهم أن نقدم لمصر كلها نموذجا جيدا ومفيدا من النواب الذين يمكنهم إضافة شيء لبلدنا التي تحتاج لمجهودات كثيرة".

النائب أحمد الشرقاوي: التمثيل النيابي من أهم الموضوعات في الحوار الوطني

وأكد، أن التمثيل النيابي سيكون من أهم الموضوعات التي ستثار في جلسات الحوار الوطني، بحيث يكون معبرا عن الشارع وتركيبته وطبيعته في المرحلة المقبلة، بحيث تفرز النظم الانتخابية نماذج معبرة عن الشارع وكل الأفكار والرؤى والاتجاهات.

وكان النائب أحمد الشرقاوي قد خص تحيا مصر بتصريحات حول دعم الرئيس السيسي الاستثنائي على بطاقات التموين الذي تم إصداره بداية الشهر الجاري، قائلا إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم دعم استثنائي على بطاقات التموين وغيرها من القرارات كاستجابة منه لما يدور بجلساتنا التحضيرية للحوار الوطني، ما هو إلا جرعة أكسجين جيدة للمواطن الأكثر احتياجا.

وقرر الرئيس السيسي، زيادة الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين الى 300 جنيها بدلا من 100. كما وجه الرئيس السيسي بالتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل الى مليون اسرة خلال سبتمبر المقبل.

يأتي ذلك تأكيدًا على أهمية الحوار الوطني، وأهمية ما يقدمه من أطروحات تعبر عن طموحات الشعب المصري بكافة أطرافه، وذلك في خضم محاولات بعض الجهات الخارجية التشكيك في أهمية الحوار الوطني، وأن الأطروحات غير قابلة للتنفيذ وأنها محض مناقشات فقط، وهو ما ثبت عدم صحته.

تابع موقع تحيا مصر علي