عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إرهابي فرنسي متهم فى هجمات بروكسل 2016 يرفض المثول أمام القاضى

قاعة محكمة بروكسل
قاعة محكمة بروكسل

رفض الفرنسي المتطرف صلاح عبد السلام، المتهم بضلوعه فى هجمات بروكسل 2016 المثول أمام المحكمة. 

تحيا مصر

طريقة معاملتك لنا غير عادلة

ووفق موقع روسيا اليوم قال المتهم فى صباح اليوم الإثنين، للقاضي الذي يترأيس جلسة المحاكمة إن :" طريقة معاملتك لنا غير عادلة"، وطلب مغادرة قفص الاتهام بعد دقائق قليلة من انعقاد الجلسة التمهيدية فى المحاكمة المتوقع لها أن تستمر 8 أشهر على الأقل. 

ويذكر أن هجمات بروكسل التى نفذها 3 انتحاريين فى مطار بروكسل، وفى محطة مترو أنفاق، قد أسفرت عن مقتل 32 شخصا وجرح المئات، حيث يواجه 9 عناصر من تنظيم داعش التى نفذت التفجيرات الانتحارية فى بلجيكا مارس 2016، وهجمات باريس فى نوفمبر اتهامات بالإرهاب، على أن يحاكم المشتبه به العاشر غيابيا على خلفية اعتقاد أنه قتل فى معارك سوريا. 

الجدير بالذكر أن هذه المحاكمة هى الأكبر من نوعها أمام هيئة محلفين بلجيكية، حيث يتمثل فيها 960 مدعيا بالحق المدني فى الجلسات التى تعقد فى المقر السابق لحلف شمال الأطلسي "الناتو". 

ويشار إلى أن بعد الجلسة التمهيدية التى تعقد اليوم، فإن من المقرر أن تعقد جلسة أخرى فى أكتوبر المقبل، من أجل اختيار 12 عضوا لهيئة المحلفين و 24 عضو بديلا، على ان تبدأ الجلسات التى تعرض فيها الأدلة فى 13 أكتوبر، وتستمر حتى يونيو 2023. 

مقتل 130 شخص فى هجمات باريس 2015

ويذكر أن محكمة الاستئناف فى فرنسا صرحت فى يوليو الماضي، أن صلاح عبد السلام الناجي الوحيد من خلية متطرفة قتلت 130 شخصا فى هجمات باريس عام 2015 لم يطعن على حكم سجنه مدى الحياة أو حكم إدانته مما اغلق الباب أمام محاكمة ثانية وذلك بعد ان أدانته المحكمة بتهمتي الإرهاب والقتل. 

تابع موقع تحيا مصر علي