عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة: لا توجد دولة في المنطقة تمتلك مقومات مصر السياحية.. ونعمل على مضاعفة عدد السائحين

السفير نادر سعد متحدث
السفير نادر سعد متحدث الحكومة

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم الحكومة ومجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء كان صريحات خلال حواره مع المستثمرين السياحيين، وأكد خلال اجتماعه معهم أن الأرقام الخاصة بالسياحة المصرية غير مرضية خاصة في ظل ما تمتلكه مصر من إمكانيات كبيرة، ولا توجد دولة في المنطقة تمتلك ما تمتلكه مصر من مقومات سياحية، وعلى الرغم من ذلك بعض الدول تحقق أضعاف عدد السائحين الوافدين إليها.

وأضاف "سعد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن دول الجوار في حوض البحر المتوسط ليس لديها ما لدى مصر من إمكانيات سياحية ومقومات وتنوع كبير في المقاصد السياحية وتحقق أعداد أكبر من مصر، موضحا أن هناك أفكار طُرحت بالأمس خلال الاجتماع، ومنها ضرورة العمل على تسيير رحلات طيران خارجية منخفضة التكاليف. 

الحكومة: مصر تستطيع مضاعفة عدد السائحين 

وتابع متحدث الحكومة، أن مصر بدأت بالفعل بالعمل على تسيير رحلات طيران خارجية منخفض التكاليف ليستطيع السائح الموجود في أوروبا أن يدخل على تطبيق إلكتروني ويشتري رحلة الطيران المناسبة له، ويستطيع حجز الفندق الذي سيقيم فيه دون الحاجة أن ينتقل إلى منظمي الرحلات. 

وأوضح، أن مصر ستستطيع مضاعفة عدد السائحين إذا تمكن المواطن في أوروبا أو أي مكان في العالم إذا استطاع شراء رحلات طيران منخفضة التكلفة، ويستطيع التعامل من خلال تطبيقات على هاتفه ومجهود ذاتي أن ينظم رحلته دون الاعتماد على شركات أو غيرها. 

وأردف أن الدولة من خلال وزارة الطيران وكافة الجهات المعنية بدأت في استئجار طائرات لاستغلالها في تسيير رحلات طيران منخفض التكلفة، والتي ستساعد في مضاعفة عدد السائحين في مصر، موضحا أن العديد من السائحين يرغبون في أن ينظموا هم رحلاتهم بأنفسهم بدون الذهاب إلى شركات سياحة أو غيرها. 

وأشار إلى أن ثقافة التعامل مع السائحين مهمة أيضا لمضاعفة عدد السائحين في مصر خلال الفترة المقبلة، حيث يجب على كل مواطن مصري تعلم ثقافة التعامل مع السائحين، بداية من وصوله للمطار حتى مغادرته للبلاد، "مش عاوزين سياح يتعرضوا لمضايقات أو غيره لتشجيع عودة السياحة لمصر من جديد". 

تابع موقع تحيا مصر علي