عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد شائعات وفاته.. أميتاب باتشان يكتب وصيته تعرف عليها

أميتاب باتشان
أميتاب باتشان

انتشرت خلال الأيام الماضية شائعات عن وفاة الفنان الكبير أميتاب باتشان، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد للمرة الثانية.

تحيا مصر يرصد لكم حقيقة وفاة أميتاب باتشان 

إصابة أميتاب باتشان بكورونا 

ويذكر أنا أعلن أميتاب باتشان عن إصابته بفيروس كورونا المستجد يوم 24 أغسطس الماضي، وكتب عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة تويتر: أنا فحصت نفسي وطلعت إيجابي كورونا، أرجو من كل الناس اللي كانت حواليا تفحص نفسها هي كمان.

وصية أميتاب باتشان 

وقد أعلن أميتاب باتشان عن وصيته خلال الأيام الماضية، التي جاءت كالتالي: تبرعوا بأعضائي وفاءًا وتكريمًا للأجداد والراحلين، قسموا ثروتي البالغة 400 مليون دولار بالتساوي بين ابني أبيشاك وابنتي شويتا.

أحدث أعمال أميتاب باتشان الفنية 

وقد شوق الفنان العالمي أميتاب باتشان جمهور عن تحضيره لفيلم جديد في يناير الماضي، ولكن بدور جديد.
ونشر أميتاب باتشان عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام”، صورة له من داخل الاستوديو مرتدي السماعات ومعلقًا عليها:”العمل هو الروتين.. دبلجة لفيلم قادم صعب لكن متى كان الأمر سهلاً”.

بداية أميتاب باتشان الفنية 

ظهر باتشان في الأفلام لأول مرة بصوته فقط، حيث كان الراوي في فيلم "Bhuvan Shome" عام 1969، وبعد ذلك حصل على أول دور له في فيلم "Saat Hindustani" من إخراج خواجة أحمد عباس وشاركه البطولة كل من أوتبال دوت، أنور علي، مادهو و جلال آغا، ليشارك بفيلم "Anand" عام 1971 بجانب راجيش خانا، دوره في الفيلم كطبيب ذو نظرة ساخرة للحياة جلب إليه جائزته الأولى كأفضل ممثل مساعد، ثم لعب دوره السلبي الأول كعاشق يتحول إلى قاتل في فيلم "Parwana"، لياخذ أهتمام كبير من قبل المنتجين والمخرجين بسبب موهبته.

يأتي المخرج براكاش ميهرا بطولة فيلم Zanjeer لباتشان عام 1973 بدور المفتش فيجاي خانا، وفي هذا الفيلم لقب باتشان باسم "الشاب الغاضب" في سينما بوليوود، واعتبرت أداء باتشان في هذا الفيلم كأفضل أداء أيقوني في تاريخ بوليوود ورُشح لجائزة أفضل ممثل عن دوره، وكان الفيلم ناجحاً جداً وحطم الأرقام القياسية في شباك التذاكر ليصبح الفيلم الأعلى دخلاً ذلك العام، ومنذ ذلك الحين أصبح باتشان واحداً من أنجح النجوم الرئيسيين في صناعة الأفلام.

تابع موقع تحيا مصر علي