عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكالة الأنباء القطرية: الرئيس السيسي يقوم بزيارة رسمية لدولة قطر غدا الثلاثاء ولمدة يومين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعلنت وكالة الأنباء القطرية أن عن قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة رسمية غدًا الثلاثاء إلى البلد دولة قطر، تستمر لمدة 48 ساعة، حيث يبحث الرئيس المصري وأمير قطر اوجه لاتعاون بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، يستقبل  يوم غد الثلاثاء، الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، الذي يصل البلاد في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وكالة الأنباء القطرية: الرئيس السيسي يقوم بزيارة رسمية لدولة قطر غدا الثلاثاء ولمدة يومين

وسيبحث سمو الأمير المفدى وفخامة الرئيس المصري، بعد غد الأربعاء في الديوان الأميري، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وأوجه دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات ومناقشة أبرز القضايا التي تهم البلدين الشقيقين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، في يونيو الماضي والذي حل ضيفًا كريمًا على مصر في زيارة رسمية استغرقت يومين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأنه الزيارة عقد مباحثات ثنائية بين الزعيمين لتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلًا عن التباحث حول تطورات القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وشهدت العلاقات المصرية القطرية، تطورًا ملموسًا خلال الفترة الماضية، بدأت بزيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري، إلى العاصمة القطرية الدوحة؛ حاملًا دعوة رسمية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، يدعوه لزيارة بلده الثاني مصر.

واستمرت الزيارات الرسمية بين البلدين الشقيقين، لبحث سبل التعاون المشترك وتعزيز أواصر الترابط التاريخي الذي يجمع البلدين حكومة وشعبًا، حتى توجت مساء أمس الجمعة، بأول زيارة رسمية لأمير قطر منذ 7 سنوات، حيث استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس بمطار القاهرة، كما استقبله صباح اليوم السبت بقصر الاتحادية؛ لبحث تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.

تابع موقع تحيا مصر علي