عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إنشاء٤١ مدرسة جديدة بالجيزة.. حسام المندوه: الدولة جادة في حل مشكلات الكثافة الطلابية

النائب حسام المندوه
النائب حسام المندوه الحسيني عضو مجلس النواب

أكد الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن الدولة تسير بخطوات ثابتة نحو تطوير وإصلاح منظومة التعليم قبل الجامعي، ووضع حلول جذرية للمشكلات التي تواجه المنظومة.

تحيا مصر

بعد إنشاء٤١ مدرسة جديدة بالجيزة.. حسام المندوه: الدولة جادة في حل مشكلات الكثافة الطلابية

وأشار إلى أن كثافة الفصول واحدة من التحديات الضخمة التي تواجه عملية تطوير التعليم، وأن الدولة متمثلة في الأجهزة التنفيذية لا تدخر جهدا في التغلب على تلك المشكلة والتوسع في إنشاء المدارس الجديدة.

وقال حسام المندوه، موافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على تخصيص مساحة 148 الف و147م2 وذلك لإقامة 41 مدرسة جديدة بالجيزة لمواجهة الكثافات المرتفعة في المدارس الحكومية.

وأشار إلى أن قطع الأراضي التي خصصها اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بعد موافقة رئيس الوزراء تقع فى شارع ترسا و محور عمرو بن العاص بحى الطالبية وفى شوارع الهرم  و العمدة المتفرع من المنصورية والمريوطية واللبينى و المنشية بحى الهرم وشوارع أحمد ابراهيم والمساكن والشهيد أحمد حمدى وحمادة الضمرانى والحلوانى وعبد الرحمن هريدى ورشاد الشيمى والملكة والعمدة وترعة عبد العال بحى بولاق الدكرور .

وأكد عضو مجلس النواب، أن الكثافة الطلابية في تلك المناطق مرتفعة، وأن المدارس الجديدة سوف تساهم فى تنفيذ خطه الدولة نحو تطبيق أحدث النظم والوسائل فى التعلم وتقليل الكثافات الطلابية بالمدارس.

وأوضح النائب أن تخصيص تلك الأراضي من شأنه حل العديد من المشكلات التي تعاني منها العملية التعليمية، وتخفيف العبء على المدارس القائمة.

ووجه عضو لجنة التعليم بمجلس النواب الشكر للقيادة السياسية على الاهتمام والدعم المقدم للتعليم قبل الجامعي، والسعي الدؤوب لحل المشاكل التي تواجه ذلك القطاع، وعلى رأس تلك المشكلات العجز في أعداد المعلمين، وهي المشكلة التي تعمل الدولة على حلها بشجاعة من خلال قرار تعيين ١٥٠ ألف معلم على مدار خمس سنوات كل عام ٣٠ ألف معلم، ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد باستلام ٣٠ ألف معلم جديد العمل في مرحلة رياض الأطفال وفق المسابقة التي يديرها جهاز التنظيم والإدارة.

يذكر أن محافظ الجيزة كلف السكرتير العام للمحافظة ورئيس جهاز أملاك الدولة بالمحافظة ومدير هيئة الأبنية التعليمية للبدء فى إجراءات تنفيذ المشروعات المقررة لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة خلال الجدول الزمنى المحدد لها لتحقيق الاستفادة للمواطنين نظراً لاهميتها فى تحسين جودة الخدمات المقدمة .

تابع موقع تحيا مصر علي