عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس قناة السويس: قائد المنطقة المركزية الأمريكية انهبر بعدد السفن في القناة

أسامة ربيع وقائد
أسامة ربيع وقائد المنطقة المركزية الأمريكية

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن لقاءه مع الفريق أول مايكل كوريلا، قائد المنطقة المركزية الأمريكية كان هو الأول من نوعه معه، وكان لقاء يؤكد على أهمية مصر وأهمية قناة السويس للعالم، موضحا أن قائد المنطقة المركزية الأمريكية حرص على وضع رحلة بحرية في قناة السويس خلال برنامجه في مصر، لمعرفة كيفية إدارة الأمور. 

وأضاف "ربيع"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه أكد له أن المصريين يعشقون قناة السويس، وتحدث معه عن تحقيق إيرادات 7 مليار دولار بعبور 22 ألف سفينة في عام واحد خلال العام الماضي، مؤكدا أن القناة تؤمن السفن بشكل كامل خلال عبورها من قناة السويس. 

رئيس هيئة قناة السويس: مايكل كوريلا اندهدش من عدد السفن التي تعبر من القناة

وتابع رئيس قناة السويس، أنه أكد لقائد المنطقة المركزية الأمريكية أن القوات المسلحة قائمة على تأمين المجرى الملاحي، وقائد الجيش الثاني المصري كان متواجد في استقباله أيضا وشرح له كيفية تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس، وتم شرح قناة السويس الجديدة ومساعدتها في تسهيل وتحسين حركة الملاحة بنسبة 28%، وتسمح بتسريع حركة الملاحة في قناة السويس. 

وأشار رئيس قناة السويس، إلى أن يوم حضور الفريق أول مايكل كوريلا شهدت قناة السويس عبور 74 سفينة ، وانهدش من العدد الكبير الذي تمر من قناة السويس، وسأل إن كان هذا هو المعدل اليومي، "كان منهدش من العدد اللي بيعدي وقولناله أن كل يوم بيعدي حوالي 80 سفينة تقريبا". 

وواصل أن قائد المنطقة المركزية الأمريكية رحل ولديه شيء من الإعجاب والإثارة بقناة السويس والعمل القوي الذي يحدث فيها وطريقة الإدارة والتأمين لها. 

واستكمل أنه تحدث مع قائد المنطقة المركزية الأمريكية عن وجود مرشدين ذات كفاءة عالية جدا، ومنهم من يعمل لمدة 18 ساعة كاملة من أجل عبور السفن، وكان يوجد فترة كان 424 سفينة عالقين، واستمروا في العمل حتى عبروا جميعا. 

وشدد على أن في نهاية اللقاء أعرب "كوريلا" عن امتنانه الكبير بما شاهده في قناة السويس، وأنه علم مفاهيم عديدة عن قناة السويس وقناة السويس الجديدة، وطريقة تأمين السفن، وأنه تم شرح له العديد من المعلومات المغلوطة له، مؤكدا أن هناك ترتيب لأهمية السفن نفسها على سبيل المثال فرق بين سفن البترول والغاز الطبيعي والنفط وغيرها، وعلم أن هناك أسس تسير عليها قناة السويس، مؤكدا أنه لا يوجد تمييز بين الدول فيما يتعلق بعبور السفن من قناة السويس وإنما يتعلق الأمر بأولويات وضعتها القناة في المواد الموجودة على حمولات السفن. 

تابع موقع تحيا مصر علي