عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الهجرة: المصريون بالخارج لديهم رغبة قوية للاستثمار في مصر

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن المصريون بالخارج لديهم رغبة كاملة للاستثمار داخل جمهورية مصر العربية، ومجالات الاستثمار أمامهم كبيرة ومتعددة.

وأضافت "جندي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على شاشة "المحور"، وينقلها تحيا مصر أن المصريون في الخارج لديهم رغبة كبيرة لاستثمار مدخراتهم والحفاظ على مستقبل أبنائهم وأحفادهم، مشيرة إلى أن مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، أوصى بشركة مساهمة مصرية بالخارج، للاستثمار بالمشروعات القومية الكبرى، والمؤتمر استهدف المشروعات القومية والتنمية التي تعكف عليها الدولة المصرية، وسبل الاستثمار المختلفة.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن العالم يشهد أزمات اقتصادية ، أثرت على طرق الاستثمار، ومن هنا تم عرض الفرص المتاحة للمصريين بالخارج للاستثمار في مصر، معقبة:" سننفذ توصيات المؤتمر، وقدمنا عروض ومحفزات ضخمة للمصريين بالخارج.

وزيرة الهجرة تكشف عن إطلاق تطبيق خاص بالمصريين بالخارج 

وكشفت وزيرة الهجرة عن إطلاق تطبيق خاص بالوزارة من أجل ربط المصريين بالخارج بمصر، حيث إن الوزارة تعمل على ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم، وهناك مقترحات لتقديم مجموعة من الحوافز لهم، وإتاحة مختلف الفرص الاستثمارية الآمنة لهم.

التطبيق سيتيح للمصريين فى الخارج، الاطلاع على الفرص الاستثمارية المختلفة التي توفرها مختلف جهات الدولة المصرية، معقبة:" يمكنهم الاستفادة من كافة المحفزات، ويوجد تفكير أن تكون المحفزات الاستثمار في العقارات أو المنازل والمصايف ، والاستثمار في البنوك وفتح ودائع ادخارية، وغيرها من الطرق التي تساعد فيها في دعم المواطن المصري في الخارج. 

واستقبل حسن عبد الله، القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري، بمقر البنك، السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وذلك منذ أيام من أجل بحث تعزيز التعاون لتقديم التيسيرات للمصريين بالخارج عبر مختلف الأوعية الادخارية وطرح المحفزات التي تحقق زيادة مشاركتهم في المشروعات القومية بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ويسهم في زيادة مساهمة المغتربين في الاقتصاد القومي.

وقالت السفيرة سها جندي إن المصريين بالخارج يمثلون إضافة قوية للاقتصاد الوطني، بمدخراتهم من تحويلات بالعملة الصعبة، مشيرة إلى التقارير الصادرة عن البنك الدولي حول التوقعات بزيادة تدفقات تحويلات المصريين بالخارج ومن جانب المهاجرين في ظل تزايد الصعوبات المتأثرة من المتغيرات على المستوي العالمي، مؤكدة أن المواطن المصري بطبعه شديد الانتماء والارتباط بوطنه الأم.

تابع موقع تحيا مصر علي