عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الهجرة: أطلقنا برنامج لتحقيق تواصل دائم مع المصريين بالخارج

وزيرة الهجرة سها
وزيرة الهجرة سها الجندي

قالت السفيرة سها الجندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن المبادرة التي أطلقتها مؤخرا تحت اسم "ساعة مع الوزيرة" هو انعكاس للتكليف الصادر من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء عقب حلف يمين للحكومة الجديدة، ما عكس الأولوية التي تعطيها الحكومة للمواطن المصري سواء في الداخل أو الخارج.

وأضافت "الجندي"، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، وينقلها تحيا مصر أن الوزارة قررت أن يكون هناك تواصل دائم مع الجاليات المصرية في الخارج عبر تلك المبادرة  للاستماع لمقترحاتهم وكذا الاستثمار في أبنائهم وأحفادهم.

وأوضحت أن المبادرة جرى إطلاقها لتكون محاولة للتواجد الدائم مع الجاليات المصرية في الخارج والاستماع لهم وإعطائهم أحساس بأن الدولة بجانبهم في كل الأوقات، "المواطن المصري في الخارج بيحب يحس أن دولته واقفه في ظهرة، ولما يلاقى مشاكل الدولة بتسعي إلى تذليلها".

وأكدت أن المبادرة تسعي لربط المصريين بالخارج بدولتهم الأم، ويتم النظر لمصلحتهم على كونها مصلحة الوطن، "بننظر أحنا عايزين إيه في عملية التنمية وأزاي يكونوا مشاركين في تلك العملية". 

وزيرة الهجرة: نتعامل بكل جدية مع التحديات التي تواجه المصريين في الخارج 

واستكملت، أن كافة التحديات التي تواجه المصريين في الخارج تتعامل معها الوزارة بمنتهي الجدية من خلال التواصل الدائم مع الأشقاء والأخوة حول العالم، حيث أن مصر أحدى أكبر الدول التي تتمتع بعلاقات مع جميع الدول، ويتم التواصل مع كافة الأنظمة لتذليل أي نوع من أنواع العقبات والتحديات التي تواجه المصريين بالخارج.

وأشارت إلى أن أن الوزارة لديها وحده خاصة بالشكاوى ويتم التواصل فيها على مدار الساعة لحل كافة المشكلات التي تواجه المصريين بالخارج، "عاملين نبطشيات للتفاعل مع الأزمات بمنتهي الجدية".

وأوضحت أنه ومع وصول المشكلة إلى شبه أزمة فيتم التعامل معها مع الحكومات المختلفة من أجل تذليل كافة المشكلات التي قد تواجه المصريين في الخارج.

وكان وزيرة الهجرة في تصريحات لها مع برنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور" قد أكدت أن المصريين في الخارج يرغبون في الاستثمار في مصر في الفترة الحالية، ويرغبون بشكل كبير في مساعدة مصر في الوقت الحالي، في ضوء ما تحتاجه مصر. 

تابع موقع تحيا مصر علي