عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عوامل تُرجح كفة برشلونة لـ الفوز أمام بايرن ميونخ في ليالي الأبطال.. الليلة

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

عشاق ومحبي الكرة الأوروبية على موعد مع مباراة نارية ستجمع بـ برشلونة وبايرن ميونخ، مساء اليوم الثلاثاء وذلك  في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2022/ 2023.

تحيا مصر

موعد مباراة برشلونة وبايرن ميونخ

وتنطلق القمة المرتقبة بين الفريقين الإسباني والألماني في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء الموافق 13 من سبتمبر الجاري، وتُقام على ملعب “إليانز أرينا” معقل الفريق البافاري.

بايرن ميونخ عقدة برشلونة في ليالي الأبطال

ويمثل فريق بايرن ميونخ عقدة كبيرة للفريق الكتالوني في آخر موسمين في بطولة التشامبيونزليج، حيث شهدت آخر 3 مواجهات للفريقين تفوق كامل من جانب عناصر الفريق الألماني، والحاصل على النسخة قبل الأخيرة من البطولة الأوروبية، على الفريق الكتالوني.

مباريات بايرن ميونخ وبرشلونة تحظي بمتابعة جماهيرية كبيرة، وذلك منذ أن فاز الفريق البافاري بنتيجة 8 أهدااف مقابل هدفين في مباراة دور ربع النهائي من بطولة أوروبا لعام 2020، وهي البطولة التي وصل فيها الفريق الألماني إلى المباراة النهائية وتمكن من تحقيق الفوز وحصد اللقب حينئذ.

فوز البايرن على الفريق الكتالوني سبب الصدمة لعشاق كتالونيا، وأثار دهشة الجميع متسائلين عن أسباب سقوط الفريق الإسباني بهذا الشكل أمام الفريق الألماني، والذي قسى حينها على برشلونة بنتيجة 8 أهداف مقابل هدفين، وهي نتيجة كبيرة عريضة غير متوقعة بالنسبة لعملاق أوروبا، وأحد أكبر الأندية التي كانت تضم في كتيبتها واحد من ضمن أفضل اللاعبين في العالم وهو الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي انتقل بدوره  لفريق باريس سان جيرمان نهاية الموسم الماضي.

عوامل ترشح برشلونة لـ الفوز بمباراة اليوم

وتميل  الكفة دائماً نحو فريق بايرن ميونخ الذي سبق وتقابل أمام فريق برشلونة في 13 مباراة، وكان الفوز حليفه في 9 مواجهات، ولم يتمكن برشلونة من الفوز سوى في مبارتين، وسادت مباراة وحيدة بينهما بالتعادل، لذا البايرن مرشح دوماً للفوز على الفريق الإسباني.

وعلى الرغم من أن البعض يشير بفوز البايرن إلا أن هناك بعض العوامل التي قد تجعل برشلونة هو الفائز خلال مواجهة الليلة، أهمها انضمام عنصر قوي للفريق خلال الميركاتو الجاري وهو البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ السابق، واللاعب الذي أثبت حضوره بشكل كبير منذ أن وطأ بقدماه داخل الفريق الكتالوني، حيث يعطي ليفا الفوز دائماً لبرشلونة خلال المواجهاعت التي يخوضها مع الفريق حتى أنه سجل إلى الآن 9 أهداف كأسرع من أي لاعب ارتدى قميص برشلونة منذ عام 1952، إضافة لوجود عناصر أخرى مميزة انضمت للفريق خلال الميركاتو الحالي مثل فرانك كيسي، وعثمان ديمبلي الذي جدد تعاقده مع الفريق أيضاً.

الانطلاقة القوية التي حققها برشلونة في أول 5 جولات من بطولة الدوري الإسباني، حيث تمكن الفريق من الفوز خلال 4 مواجهات، ولم يتعادل سوى في مباراة وحيدة أمام فريق رايو فاليكانو، ويحتل المركز الثاني برصيد 13 نقطة، خلف ريال مدريد المتصدر برصيد 15 نقطة تمنحه دفعة قوية في تحقيق الفوز على الفريق الألماني.

على النقيض من برشلونة، فالفريق البافاري أوضاعه في الدوري الألماني غير مستتبة، وذلك بعد تعادله الأخير أمام فريق شتوتجارت بنتيجة هدفين لمثلهما، ليتراجع الفريق للمركز الثالث في جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 12 نقطة، جمعهما من خلال الفوز في 3 مواجهات وتعادل في مثلهما، لذا فالفكة تميل نحو رفاق تشافي.

تابع موقع تحيا مصر علي