عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد نشات العمده: تحقيق مصر أكبر نسبة نمو في 15 عاما يؤكد نجاح خطة التنمية الشاملة

النائب محمد نشأت
النائب محمد نشأت العمده عضو مجلس النواب

قال النائب محمد نشأت العمده، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن المنيا، إن الأرقام الدولية كافة تثبت نجاح خطة التنمية الشاملة في الوطن، التي يقودها باقتدار الرئيس السيسي، عبر خطة واضحة المعالم والخطوات، منوها بأن مصر وعبر تقرير التنمية البشرية 2022، حققت معدل نمو هو الأكبر منذ 15 عاما بنسبة 6.6% رغم مرورها بجائحة كورونا والظروف العالمية الصعبة.

تحيا مصر 

محمد نشات العمده: تحقيق مصر أكبر نسبة نمو في 15 عاما يؤكد نجاح خطة التنمية الشاملة

وأشار نشأت العمده في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن تقرير التنمية البشرية أكد أن 90% من دول العالم، انخفضت بها معدلات التنمية البشرية؛ فيما ارتفعت المؤشرات المصرية ضمن 10 دول فقط على مستوى العالم، وهو ما يثبت نجاح خطة الإصلاح الاقتصادي في البلاد.

وأضاف عضو صناعة البرلمان، أن القفزة المصرية في تقرير التنمية البشرية، تعود في الاساس إلى الاهتمام الكبير ناحية قطاعي الصحة والتعليم، وزيادة التمويل لهما في الموازنة العامة للدولة، والبدء بتنفيذ مبادرة حياة كريمة وهي مبادرة إنسانية وتنموية غير مسبوقة ترتقي بعشرات الملايين في الريف المصري، علاوة على ما قامت به الدولة من جهود في مواجهة كورونا والقضاء على قوائم الانتظار الخاصة بالمرضي.

واختتم نائب الصعيد، بالتأكيد على أن مصر تقدمت 19 مركزا دوليا في تقرير التنمية البشرية، كما أنها حقت نسبة نمو غير مسبوقة، بما يؤكد نجاح مختلف الجهود المبذولة من أجل التنمية في مصر.

العمدة: الاهتمام الرئاسي بزيادة الرقعة الزراعية يحقق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية

وكان قد أكد النائب محمد نشأت العمده، وأمين حزب مستقبل وطن بالمنيا ، على أهمية التوجيهات الرئاسية بالعمل على زيادة الرقعة الزراعية سواء في مشروع توشكى أو خارجها ، قائلا إنها توجيهات ستنعكس بشكل إيجابي على قطاع الزراعة في مصر ، وتؤدي إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض المحاصيل الاستراتيجية وفي مقدمتها القمح.

كما أشار نشأت ، إلى متابعة الرئيس السيسي للموقف التنفيذي لمشروعات استصلاح الأراضي في جنوب الوادي بتوشكي ، واستعراض الخطوات التنفيذية لمشروعات تنمية توشكى، بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية المعنية والوزارات المختصة.

تابع موقع تحيا مصر علي