عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منسق حياة كريمة بالإسماعيلية: الانتهاء من مشاريع الصرف الصحي ومياه الشرب بنسب تتجاوز 85%

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

قال الدكتور محمد زكي، منسق مبادرة حياة كريمة في محافظة الإسماعيلية، إن قرية الأبطال واحدة من القرى التي انضمت إلى مبادرة حياة كريمة في يناير 2021 منذ إطلاق الرئيس السيسي المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري، وكانت قرية الأبطال وقرية التقدم وقرية السلام أحد القرى المنوطة بأعمال مبادرة حياة كريمة. 

وأضاف "زكي"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، وينقلها تحيا مصر، أن المبادرة رصدت منذ اللحظة الأولى احتياجات الأهالي في تلك القرى، مؤكدا أن حياة كريمة عملت على 18 محور من المحاور التي تمس الإنسان المصري بشكل يومي وخاصة في قرية الأبطال، وما أقيم فيها من مراكز شباب ومشاريع بنية تحتية ونظم كهرباء وإدخال الغاز الطبيعي والاتصالات للشقق السكنية. 

وتابع منسق حياة كريمة في محافظة الإسماعيلية، أن مجمع الخدمات الحكومية بالإسماعيلية يقدم 7 خدمات للأهالي، ويساعد في تيسير الحياة على الأهالي حيث قبل إنشاؤه كان الأهالي في القرى يضطرون إلى الانتقال إلى الضفة الغربية للحصول على الخدمات التي يقدمها المجمع في الوقت الحالي. 

وأردف أن أبرز الخدمات التي يقدمها مجمع الخدمات الحكومية هم خدمات الأحوال المدنية بكافة مستخلصاتها، ومكتب للشهر العقاري، ومكتب مصغر للبريد، ومركز تكنولوجي، والمكتب التنفيذي أو الوحدة المحلية بالشكل المتعارف عليه، والمجلس الشعبي للقرية نفسها. 

وواصل أنه تم العمل على إنشاء مجمع الخدمات الزراعية للقرى أيضا والذي يقدم للأهالي 4 خدمات تشمل نقاط تجميع الألبان ووحدة بيطرية وجمعية زراعية بالشكل المتعارف عليه، موضحا أن قرية الأبطال كان بها نقطة إسعاف متهالكة وقامت المبادرة بعمل رفع كفاءة لها بجانب إنشاء نقطة إسعاف جديدة في منطقة وادي التكنولوجيا. 

منسق حياة كريمة في الإسماعيلية: إنشاء نقطة إسعاف جديدة في قرية الأبطال كان أحد احتياجات الأهالي 

واستكمل، انه إنشاء نقطة إسعاف جديدة في قرية الأبطال كان واحد من الاحتياجات التي طلبها أهالي القرية في بداية مشروع حياة كريمة، حيث إنه يوجد نقطة إسعاف واحدة ومتهالكة تم العمل على رفع كفاءتها وجرى العمل على إنشاء نقطة إسعاف جديدة لتقديم الخدمات الصحية للأهالي. 

وأشار إلى ألن مشاريع حياة كريمة في المحافظة تتجاوز نسب متميزة، حيث إن مشاريع مياه الشرب تتجاوز نسب تنفيذها الـ 95%، ومشاريع الصرف الصحي تتجاوز نسبة التنفيذ 85%، ومشاريع الغاز الطبيعي تجاوزت المبادرة نسب الـ 70%، ومشاريع الكهرباء والطرق أيضا كل ذلك تم العمل عليهم داخل قرية الأبطال. 

وأوضح أنه جرى العمل في مركز القنطرة شرق يتم العمل على 16 قرية بواقع 4 قرى أم رئيسية و12 قرية فرعية، و37 تابع، وقرية الأبطال واحدة من القرى الرئيسية التي يتم العمل عليها من قبل المبادرة. 

تابع موقع تحيا مصر علي