عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين: لا مساس بالدعم أو رغيف العيش.. وسعر السكر لن يرتفع مرة أخرى

التموين تكشف حقيقة
التموين تكشف حقيقة رفع الدعم

قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن انخفاض سعر طن السكر 600 جنيه دفعة واحدة لم يأت من فراغ، وإنما بسبب الإجراءات التي اتخذتها وزارة التموين والدولة المصرية، حيث إن توفير وزارة التموين للسكر بكميات كبيرة في المجمعات والمخزون الاستراتيجي القوي، والتعاقدات القوية التي قامت بها الدولة في الفترة الأخيرة، كل ذلك أدى إلى انخفاض سعر السكر بشكل واضح، موضحا أن مصر أصبح لديها اكتفاء ذاتي من السكر بنسبة 90%. 

وأضاف "خليل"، "، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن سعر السكر لن يرتفع  خلال الفترة المقبلة، خاصة مع اقتراب الموسم الجديد للسكر بعد ثلاثة أشهر فقط، موضحا أن الوزارة تطمح على توفير السلع كافة للمواطن المصري بأسعار متميزة. 

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن المواطن المصري سيشعر بوجود وفرة كبيرة في السكر والأرز والزيت في الفترة المقبلة، حيث يوجد توازن في الوقت الحالي في الأسعار وزيادة المخزون الاستراتيجي لدى الدولة المصرية، مؤكدا أن الدولة تتخذ خطوات عالية فيما يتعلق بالمخزون الاستراتيجي بالسلع الاستراتيجية. 

التموين: الدولة حريصة على رفع الأعباء من على المواطن 

وشدد على أن الدولة المصرية حريصة على رفع الأعباء من على المواطن المصري خلال الفترة المقبلة، وطرح السلع في كافة منافذ وزارة التموين، وتواجد كافة السلع داخل السوق المصري جعلت المواطن المصري يشعر بارتياح في الفترة المقبلة، وأن كل السلع متاحة أمام المواطن المصري على الرغم من كافة التحديات التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة. 

وأشار إلى أن سعر الأرز انخفض في مصر نتيجة تدخل الدولة، خاصة بعد التعاقد مع الفلاح المصري لتوريد الأرز إلى الدولة المصرية، حيث إن المخزون الاستراتيجي من الأرز سيصل إلى 1500 طن من الأرز، وهو ما يجعل وجود زيادة في المعروض. 

واستكمل أن الدولة تقدم حوافز للمزارعين من أجل الاستمرار في زراعة السلع الاستراتيجية في مصر، وتوريدها إلى الدولة المصرية، مؤكدا أن الدولة تولي اهتماما كبيرًا بالمزارع المصري وذلك، يتضح من خلال توريد القمح والأرز وما قدمته الدولة في هذا الأمر. 

وكشف حقيقة ما تردد حول رفع الدولة نقاط الخبز من على بطاقات التموين، قائلا إن كل ما يتردد في الوقت الحالي غير صحيح على الإطلاق وشائعات هدفها إثارة البلبلة ليس أكثر، وأنه ليس من المعقول الدولة التي تحملت زيادة الأسعار في القمح والغاز خلال الفترة الماضية ورفضت تمريرها على المواطن أن تُنقص الدعم في الوقت الحالي، مشددًا على أنه لا مساس بالدعم أو رغيف العيش. 

تابع موقع تحيا مصر علي