عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مش هقول اسمهم».. يوسف الحسيني: زيارة الرئيس السيسي لقطر تثير حفيظة البعض

الإعلامي يوسف الحسيني
الإعلامي يوسف الحسيني

علق الإعلامي يوسف الحسيني، على زيارة الرئيس السيسي إلى قطر قائلا إنه يوجد تعاون مشترك وقوي بين مصر وقطر في الوقت الحالي  خاصة في قضايا مشتركة بين الدولتي، سواء فيما يتعلق بالملف الليبي، أو القضية الفلسطينية، أو قضية أمن الخليج، باعتباره قضية أمن قومي مصري عربي. 

وأضاف يوسف الحسيني، خلال تقديمه برنامج "التاسعة" المذاع عبر فضائية "الأولى"، وينقلها تحيا مصر، أن الاستثمارات المشتركة بين الدولتين هام جدا في الفترة المقبلة، خاصة بعد زيارة الرئيس السيسي إلى قطر، موضحا أن توطيد العلاقات بين مصر وقطر والتعاون ثنائي مشترك على أصعدة إقليمية ودولية قوية، يثير حفيظة البعض، "مش عاوز أقول اسمهم بس الكل عارف قصدي مين". 

وتابع يوسف الحسيني، أن زيارة الرئيس السيسي إلى قطر شديدة الأهمية، وسيكون لها نتائج هامة بعد عودة الرئيس السيسي حتى وإن كان في وطن شقيق. 

واستطرد يوسف الحسيني قائلا إن مصر تتعرض لكم من الشائعات لم تشهده في تاريخها، في الفترة الحالية، ومجلس الوزراء يعمل دائما على الرد على كافة الشائعات بصورة سريعة من أجل الحد من تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

متحدث الرئاسة: زيارة السيسي لقطر هي الأولى من نوعها 

وكان السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية قد صرح خلال تصريحات تلفزيونية له أن زيارة الرئيس السيسي إلى قطر شديدة الأهمية، وهي الزيارة الأولى من نوعها للرئيس السيسي في الوقت الحالي، والذي ترغب مصر من خلالها في تعزيز التعاون. 

وأضاف راضي، خلال تصريحات له أن مصر يدها ممدودة للجميع من أجل التصالح والسير بشكل إيجابي مع كافة الدول العربية في إطار التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة، في ضوء ما تشهده المنطقة العربية من تحديات عديدة في الفترة الأخيرة، مع ضرورة التعاون من أجل حل عدد من القضايا والملفات الهامة. 

وواصل أن مصر لديها فرص استثمارية متميزة في الوقت الحالي، قادرة على استغلالها، حيث إن مصر نجح اقتصادها في الصمود على الرغم من عبورها بأزمات عديدة في الفترة الحالية بداية من أزمة كورونا مرورا بأزمة الحرب الروسية الأوكرانية. 

تابع موقع تحيا مصر علي