عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد بدوى: الحوار الوطني ليس ساحه للصراع السياسي بل للتوافق علي قضايا الوطن

النائب أحمد بدوى
النائب أحمد بدوى عضو مجلس النواب

أكد النائب أحمد بدوى، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، أن مبادرة الرئيس السيسى للحوار الوطنى تعد الحدث السياسى الأهم، خلال تلك المرحلة التى يواجه فيها العالم تحديات جسام من جراء الاحداث العالمية، مشيرا: الى أن الحوار من شأنه أن يفتح آفاقا جديدة لتعزيز التجربة السياسية على أسس وثوابت وطنية فى اطار عملية إصلاح شامل ليحقق الاستقرار المنشود، بعد أن نجحت الدولة المصرية فى اجتياز مرحلة استثنائية صعبة للغاية.

تحيا مصر 

 النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الإتصالات بمجلس النواب 

أحمد بدوي: الحوار الوطني ليس ساحه للصراع السياسي بل للتوافق علي قضايا الوطن

وأضاف بدوي، فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن أهم ايجابيات الحوار الوطنى، هو مشاركة كافة التيارات السياسية وانه مفتوح حول جمع القضايا التى تشغل المجتمع دون قيود، للخروج بورقة عمل مشتركة تهدف لمواجهة التحديات.

وأوضح رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، ان الغرض من الحوار الوطنى ليس الدخول فى صراعات وسجالات، بل الوصول الى صيغة توافقية ومخرجات حقيقية تلبى طموحات وتطلعات القيادة السياسية، وتدشينا لجمهورية جديدة تقبل بالجميع، ولا يمكن فيها ان يفسد الخلاف فى الرأى للوطن قضية، لا سيما وان الحوار الوطنى يمثل المجتمع المصرى كله ولا يقتصر على فئة او حزب سياسى معين، باعتباره حوارا لكل المصريين بغض النظر عن افكار ومعتقدات وآراء المشاركين بعد ان اتفق الجميع بالاجماع على استبعاد جماعات العنف والتحريض.

وأشاد بدوى، بالدور الرائد الذى تلعبه الأكاديمية الوطنية للتدريب فى انجاح الحوار الوطني، حيث تقف على مسافة واحدة من الجميع بكل تجرد وحيادية.

النائب احمد بدوى : قانون تنظيم الاتصالات على رأس أجندة اللجنة بدور الإنعقاد المقبل

وكانت قد قال النائب أحمد بدوي ، إن اللجنة عقدت على مدار دور الانعقاد أكثر من ٢٩٠ اجتماع ، و١٢٠ طلب احاطة ، مشيدا بالتعاون المثمر بين وزارة الإتصالات ومجلسي النواب والشيوخ ، فى تنفيذ الطلبات المقدمة من النواب ، موضحا ان قانون تنظيم الاتصالات الذي وافقت عليه الحكومة على رأس اجندة اللجنة خلال دور الانعفاد الثالث.

كما جاء هذا خلال فعاليات ندوة مشروعات مصر الرقمية ،  بمقر الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن،  بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى ضوء اللقاءات المباشرة التى يعقدها الحزب مع  ممثلى الحكومة، لنقل نبض الشارع  لها.

تابع موقع تحيا مصر علي