عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء عصام بـ ندوة تحيا مصر: التنسيقية تضم أعضاء من مختلف التوجهات والأفكار .. وهي بمثابة حوار وطني

 النائب علاء عصام
النائب علاء عصام عضو مجلس النواب

قال النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب، المقرر المساعد للجنة المحليات بالحوار الوطني،  أن الحوار الوطني ضم ٥ من أعضاء تنسيقية شباب  الأحزاب والسياسين، إضافة الي اختيار النائبة أميرة صابر فى بداية تأسيس الحوار ضمن تشكيل مجلس الأمناء.

تحيا مصر 

علاء عصام بندوة موقع تحيا مصر: التنسيقية تضم أعضاء من مختلف التوجهات والأفكار بمثابة حوار وطني..ولكنه ليس بنفس القوة

وتابع عصام، خلال لقائه بندوة موقع تحيا مصر، أن الحوار ضم مختلف الأفكار والأراء  من كافة الأطياف، من أقصى اليمين إلي أقصي اليسار ممثلين داخل الحوار الوطني، سواء كانو أعضاء مجلس أمناء أو مقررين  أو مقررين مساعدين، مشيرًا إلي الأحزاب السياسية التي أعلنت عن ترحيبها للمشاركة  في الحوار الوطني، مؤكدا أهمية هذا التنوع فى اثراء مخرجات الحوار.

وأضاف علاء عصام، مقرر مساعد لجنة المحليات بالحوار الوطني،  أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين كان لديها تجربة سابقة عن الحوار الوطني، من خلال ما تضمه من ايدولوجيات مختلفة داخل أعضائها، لافتا إلي أنها ليست بنفس القوة أو الشمول الموجود فى الحوار الوطني، كما أن التنسيقية تعتبر منصة حوارية تجمع من اقصي اليمين إلي اقصي اليسار، واعتاد. اعضائها علي سماع أراء الاخرين.

دعوة الرئيس السيسي لإجراء حوار وطني تعكس حرصه على تأسيس الجمهورية الجديدة بتوافق الجميع 

وكان قد قال علاء عصام، أن الحوار الوطني يناشد الجمهورية الجديدة التي تقوم علي احترام الراي والرأي الاخر المساواة الكاملة بين الراجل والمرأة في كل المغاجلات كما انها تقدم الشباب للعمل العام في كل المواقع، لافتا الي ان الجمهورية الجديدة تعني  المواطنة وحقوق الانسان ، كما أن السياسة هي التي ستحرك المشهد السياسي والاقتصادي.

 

وأكد النائب علاء عصام ، ان دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني تؤكد حرصه على بناء الجمهورية الجديدة بتوافق تام بين كل القوى السياسية والفاعلة فى المجتمع المصري، لافتا الي ان تشكيل الحوار تضمن ممثلين عن المرأة والشباب وكل الأطياف فى الدولة.

وأوضح النائب علاء عصام ، ان الحوار يمثل جميع الاطراف من اقصى اليمين الي اقصى اليسار، موضحا ان  هذه الحالة الجيدة والايجابية ستدفعنا لمزيد من العمل لتحقيق امال وطموحات الشعب المصري، مضيفا ان الحوار الوطني لم يأتي متاخر ، لافتا الي ما عانت منه الدولة من انقسامات عقب ٢٠١١، ومحاولات بعض القوى الخارجية للتدخل فى الشئون الداخلية للدول العربية فى تلك الفترة.

تابع موقع تحيا مصر علي