عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحوزتة 62 كيلو | سقوط أكبر تجار المواد المخدرة في الجيزة

الاجهزة الامنية -
الاجهزة الامنية - ارشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية، من القبض على احد  أكبر تجار المواد المخدرة في محافظة الجيزة،وبحوزته 62 كيلو من مخدر البانجو وسلاح ناري بمنطقة الصف.

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغاً، يفيد تورط عاطل في الاتجار بالمواد المخدرة، وحيازته كمية كبيرة من مخدر البانجو في الصف، على الفور انتقلت قوة أمنية، وتم ضبط المتهم وبحوزتة المواد المخدرات بمحافظة الجيزة. 

بمواجهته اعترف بحيازته المضبوطات للاتجار بها وترويجها بين عملائه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة المختصة التحقيق. 

حملات أمنية

شنت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية، عدة حملات أمنية على مدار 24 ساعه، بالإشتراك مع قطاع الأمن العام، و البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط.

أسفرت جهود الحملة عن ضبط: 18 قطعة سلاح نارى، و 2 رشاش، 8 بنادق آلية، 3 بنادق خرطوش 2 طبنجة، 3 فرد محلى، و عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، بحوزة 17 متهم.

كما أسفرت الحملة أيضاً عن ضبط، 4 قضايا إتجار فى المواد المخدرة، ضُبط خلالها كمية من المواد المخدرةبحوزة 4 متهمين لهم معلومات جنائية، وتنفيذ  408 حكم قضائى متنوع.

تصنيع وإصلاح الأسلحة النارية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الاقهرة من إلقاء القبض على شخصين بممارسة نشاطا إجرامياً فـى تصنيع وإصلاح الأسلحة النارية في أسيوط.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالإشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط قيام شخصين لأحدهما معلومات جنائية مقيمان بدائرة مركز شرطة ديروط بأسيوط، بممارسة نشاطا إجرامياً فـى تصنيع وإصلاح الأسلحة النارية والإتجار فيها متخذان من مسكنهما مركزاً لمزاولة نشاطهما.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما بورشة تصنع الأسلحة النارية المشار إليها ، وعُثر بداخلها على 2 بندقية آلية مسدس 2 بندقية خرطوش 4 طبنجات "مُعدلة" 11 فرد محلى عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة أجزاء تستخدم فى تصنيع الأسلحة النارية مبلغ مالى سيارة.

وبمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للأسلحة النارية بقصد الإتجار وإدارة ورشة لتصنيع وإصلاح الأسلحة النارية والمبلغ المالى من متحصلات البيع والهاتف المحمول للإتصال بعملائهما والسيارة للتنقل بها.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط موظف لإختلاسه شهادات صحية 

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائءم الأموال العامة، من ضبط موظف بإدارة صحية بالجيزة ، لقيامه بإختلاس العديد من الشهادات الصحية المرضية والإستمارات الصحية لطلبة المدارس ممهورة بخاتم جهة عمله وإحتفاظه بها بمنزله لبيعها لمن يرغب بمقابل مادى لكل شهادة دون إثباتها بدفاتر وزارة الصحة أو تحصيل مستحقات الدولة عنها، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة  الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية وترويجها.                           

معلومات وتحريات

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تنسيقاً وقطاع الأمن الوطنى قيام (موظف بإحدى الإدارات الصحية بالجيزة "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة) بإستغلال طبيعة عملــه وموقعــه الوظيفــى، وقيامه بإختلاس العديد من الشهادات الصحية وكــذا الشهــادات المرضيــة والإستمــارات الصحيــة لطلبــة المـدارس "ممهورة بخاتم جهة عمله" وإحتفاظه بها بمنزله لبيعها لمن يرغب بمقابل مادى لكل شهادة دون إثباتها بدفاتر وزارة الصحة أو تحصيل مستحقات الدولة عنها.

إستهداف المتهم

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم إستهدافه وأمكن ضبطه بمحل إقامته وبحوزته عدد من الشهادات الصحية بأسماء أشخاص مختلفة تُفيد خلوهم من الأمراض المعدية ولا مانع من عملهم فى المطاعم والمحال الغذائية "مزورة" - عدد من التقارير الطبية خالية البيانات "معد لإضافة البيانات "-  عدد من البطاقات الصحية للأطفال "خالية البيانات"- عدد من الطوابع البريدية فئات مختلفة- عدد من البصمات وأكلاشيهات مطاطية "مقلدة" منسوبة لجهات مختلفة- مجموعة من الأدوات المستخدمة فى عمليات التزوير- هاتف محمول "يحوى صور العديد من المحررات المضبوطة وكذا العديد من الرسائل الإلكترونية المتبادلة بين المتهم وعملائه تفيد نشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وبمواجهة المتهم المذكور أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تفاصيل القضايا

أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج.

حيث تم فى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية ضبط 4 قضايا، وفى مجال مكافحة جرائم تهريب النقد تم ضبط 2 قضية، وفى مجال مكافحة جرائم تهريب وحيازة المواد والأقراص الدوائية المخدرة تم ضبط 2 قضية، وفى مجال ضبط المخالفات المرورية تم ضبط عدد 965 مخالفة مرورية متنوعة، وفى مجال الأمن العام تم ضبط عدد 37 قضية، وفى مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ عدد 259 حكم قضائى متنوع، وفى مجال مكافحة جرائم "الهجرة غير الشرعية – تزوير المستندات" ضبط قضية واحدة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي