عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

حادث سرقة.. سر يقلب الموازين بواقعة عقد قران فتاة لنفسها.. فيديو

فتاة تعقد قرانها
فتاة تعقد قرانها لنفسها

أفتى الشيخ إسلام عامر، نقيب المأذونين، بصحة زواج البلوجر أحمد إبراهيم من زوجته شرعا، عقب عقد الزوجة قرانها بنفسها دون مأذون في واقعة هي الأغرب حيث أثار عقد قران فتاة لنفسها دهشة الجميع.

تحيا مصر

وقال الشيخ إسلام عامر، نقيب المأذونين، في تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "صدى البلد":"عقد الزواج صحيح شرعا ولا حرج فيه لأنه وجد فيه الإيجاب والقبول من طرفي شرعيين بالعقد وقانونا فهو حر الوثيقة".

نقيب المأذونين، زواج الفتاة صحيحا شرعا وقانونا

وأضاف:"قانونا الوثيقة صحيحة أيضا بتوقيع الزوج والزوجة وهي صالحة لتقيد بالمحاكم الشرعية والمدنية، وهنا يصبح عقد الزواج صحيح شرعا وقانونا".

وتابع:"لكن ما يشين العقد أن الزوج ليس بمأذون ولا والده مأذون ولا الزوجة مأذونة، معقبا:"تقريبا أن والد العريس شغال في مكتب أحد المأذونين وابنه بيساعده في العمل لأننا لما بحثنا في حقيقة الأمر توصلنا أن الزوج حصل على دفتر توثيق الزواج من والده وحب يوفر فلوس المأذون".

وأكمل:"الزواج سليم ولكن شكله مشوه لأنه وجوبي على المأذون أن يحرر وثيقة الزواج بشخصه ونفسه، معقبا:"المسؤولية هنا تقع على المأذون و سنأخذ إجراء ضد هذا المأذون عن طريق الوزارة لأنه لا يوجد شيء اسمه وكيل مأذون".

المأذون سيعاقد ويتم وقفه عن العمل

وأردف:"المأذون سيعاقد ويتم وقفه عن العمل وعزله من العمل لأنه شخص غير أمين على مهنته وأثار الجدل بواقعة تسليم دفتر الزواج لأحد الأشخاص وهو أمر خارج سياق عمله".

وفي وقت سابق، أثارت واقعة عقد قران فتاة لنفسها وسط جموع من الناس وهي جالسة إلى جوار والدها وزوجها، حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر الفتاة بصحبة زوجها ووالدها ووالد زوجها وهي تعقد قرانها بنفسها.

واعتبر البعض، أن ما أقدمت عليه الفتاة  استخفاف بأغلظ العقود عند الله عز وجل، وعدم احترام لعقد من عقود الله ، حيث أن المتعارف عليه وجود مأذون يقوم بعقد القران وليس العروس من تقوم  بعقد قران نفسها.

تابع موقع تحيا مصر علي