عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«محدش عاوز يبقى باشا».. مصطفى بكري يطالب وزير الكهرباء بحل أزمة الفواتير: «الناس تعبانة»

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن المشكلة الأساسية أمام المواطن المصري في الوقت الحالي هي زيادة الأسعار، حيث إن أي تاجر اليوم يرى أي تحريك في سعر الدولار يقوم بزيادة الأسعار من تلقاء نفسه بدون أي وعي أو تشديد من أجهزة الرقابة على هؤلاء التجار في السوق المصري. 

وأضاف بكري، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه يجب أن يكون هناك رقابة من الأجهزة المعنية على مثل هؤلاء التجار، ويجب أن يتم التدخل من قبلهم وضبط الأسعار في الأسواق في ظل ما تشهده الفترة الحالية من صعوبات على المواطنين، "مش لازم الرئيس السيسي يعمل كل حاجة بنفسه". 

وواصل مصطفى بكري، أنه يجب على الحكومة أن تفعل أدواتها في كل المجالات، من أجل دعم المواطن المصري في الفترة الصعبة الحالية، "الشعب المصري محتاجين نطبطب عليهم ونمسك أي حد بيزود أسعار على غير الأمر المسموح بي ويتحبس، لازم نحرص على مصلحة المواطن المصري". 

مصطفى بكري: يجب الحرص على تطبيق مبدأ حياة كريمة للمواطنين 

واستكمل أنه يجب على الحكومة أن تحرص على تطبيق مبدأ حياة كريمة للمواطنين، والذي يتم تطبيقه في القرى والنجوع والمناطق الأكثر فقرا في مصر في الوقت الحالي، ولكن يجب الحرص على تدعيم المواطن المصري، "لقمة العيش مهمة، والناس عاوزة الستر، محدش عاوز يبقى باشا، الناس عاوزة الستر وتاكل لقمة عيش ويلاقي مواصلات يدفع بيها فلوس، ويلاقي فلوس لفاتورة الكهرباء". 

وطالب مصطفى بكري، وزير الكهرباء بضرورة إيجاد حل لأزمة فاتورة الكهرباء التي يشتكي منها المواطنين: "يا سيادة الوزير فاتورة الكهرباء هرت الناس، شوف حل يا فندم في الأسعار اللي طالعة نازلة، براحة علينا الناس تعبانة، احرصوا على أمن البلد، واحرصوا على مواجهة أي تحدي يمكن أن يواجه المواطن المصري". 

وواصل مصطفى بكري، أن أمل كل المواطنين في الوقت الحالي أن يناقش استجوابات وصوته يعلى في مواجهة الحكومة، مشددا على أن مجلس الشعب هو صوت المواطن المصري وفي حالة وجود خطأ من الحكومة المصرية يجب أن يُحاسب من مجلس الشعب. 

تابع موقع تحيا مصر علي