عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

حمدين صباحى يشكر أجهزة ومؤسسات الدولة للأفراج عن سجناء العفو الرئاسي

حمدين صباحي
حمدين صباحي

توجه السياسى حمدين صباحى، بالشكر لأجهزة ومؤسسات الدولة دورها في الأفراج عن السجناء، الذين شملتهم قرارات العفو الرئاسي، والتي تم الإعلان عنها اليوم الخميس من جانب أعضاء لجنة العفو الرئاسي.

وقال حمدين صباحى فى منشور على حسابه الشخصى بموقع "فيس بوك": "ألف مبروك الحرية المستحقة لقرابة الاربعين من سجناء الرأي بينهم المناضل الاشتراكي هيثم محمدين.. الف مبروك لأربعين بيت أعتمهم ظلام الظلم وتضيئهم الليلة افراح الحرية.. كل الشكر لكل من سعى وشارك واسهم في القرار من اجهزة ومؤسسات الدولة.. كل التهنئة للأسر الصامدة". 

تحيا مصر

حمدين صباحي يشيد بقرارات الرئيس السيسي في العفو عن المحبوسين 

وفي سياق متصل كان حمدين صباحي قد بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإفراج عن المحبوسين، الذين تم إخلاء سبيلهم خلال الأيام القليلة الماضية وعددهم بلغ 35 شخصًا. 

وقال حمدين صباحي، في تصريحات له على فيس بوك: «قرار الإفراج العادل عن خمسة وثلاثين من سجناء الرأي أضاء بالفرح خمسة وثلاثين بيتا حزينا في مصر وملايين الصدور المتشوقة للعدل والحرية وجدد الأمل في استئناف السير على الطريق الصعب نحو هدف نبيل هو أن تكون مصر كما يليق بها وطنا بلا سجين رأي واحد». 

وأضاف «صباحي»: "خمسة وثلاثون مصرى استردوا هذا الصباح حريتهم المستحقة.. ألف مبروك لهم ولأسرهم الصابرة الصامدة وأحبائهم ولكل نفس تأنف الظلم والكراهية وتتشوق للعدل والمحبة". ووجه حمدين صباحي الشكر للقيادة السياسية على قرارات الإفراج عن المحبوسين، قائلًا: «كل الشكر لكل من سعى وشارك في اصدار القرار وهو شكر واجب قدمته مع كل سجين رأي تحرر حتي اليوم وأتمني ان أقدمه لكل صاحب قرار من رئاسة الجمهورية إلي النيابة العامة إلي الاجهزة الامنية حتى اكتمال الطريق الشاق الطويل بتحرر آخر السجناء».

وتابع حمدين صباحي: «أعلم وأتفهم أن بعض الأصدقاء لا يريحهم أن أشكر سلطة نعارضها، لكن ما يريحني هو أن اتحرى الإنصاف ما استطعت بشكر ما يستحق الاستحسان ، وليس هناك أحسن من عودة غائب مظلوم إلى حضن أهله الحزانى.. وهو شكر لا نتنازل به عن مطلبنا الاصيل وهو الحرية لكل مواطن ومواطنة مصرية في ظل دولة القانون التي تحترم الدستور، وأولوية إنجاز تعديل تشريعي ينهي مأساة استخدام الحبس الاحتياطي كعقوبة ويمنع تكرارها مستقبلا".

تابع موقع تحيا مصر علي