عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير المالية:"لو هتلوم الحكومة على أزمة الأسعار يبقى تلوم كل حكومات العالم"

تحيا مصر

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن معدل النمو فى مصر بلغ ٦.٦٪؜، وذلك فى ظل الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعيات الحرب الروسية الاوكرانية، مؤكدا على أن الدولة المصرية من الدول القليلة فى العالم التى حققت نسب نمو ايجابى بمعدل ٣.٦٪؜ و٣.٣٪؜ خلال عامى كورونا.

تحيا مصر 

وزير المالية:  "لو هتلوم الحكومة على أزمة الأسعار يبقى تلوم فيها كل حكومات العالم"


وأضاف الدكتور محمد معيط، عبر لقائه فى برنامج "حقائق واسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، موضحا أن معدل البطالة أنخفض بشكل كبير للغاية، حيث بلغت معدلات البطالة فى الفترة الحالية ٧.٢٪؜ بعد أن كانت ١٣٪؜ فى الفترة مابين ٢٠١٢ و٢٠١٤.
وأكد على أن المواطنين أشادوا باداء وإدارة الحكومة المصرية لازمة كورونا وقدرتها على مواجهة تداعيات هذه الأزمة بنجاح، قائلا "لو هتلوم الحكومة على أزمة الأسعار يبقى تلوم فيها كل حكومات العالم".

وزير المالية: لن نواجه أزمة فى الكهرباء لمدة عشر سنوات قادمة


وشدد الدكتور محمد معيط على أن جميع المواطنين حول العالم يعانوا من تداعيات الأزمة العالمية الحالية، مؤكدًا على أن أزمة ارتفاع الأسعار تضرب جميع دول العالم.
 

ولفت وزير المالية الدكتور محمد معيط إلى أن الدولة المصرية انفقت ١.٥ تريليون جنية لحل مشكلة الكهرباء، مؤكدا على أننا لن نواجه مشكلات فى الكهرباء لمدة ١٠ سنوات قادمة.
 

واستكمل وزير المالية الدكتور محمد معيط  أن الدولة تعمل على تطوير الكهرباء باحدث الطرق الجديدة، موضحا أن الدولة المصرية تعمل على حل أزمة المياه من الان حتى لا تؤثر على الأجيال القادمة.

وزير المالية يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بملف المعاشات

وشدد وزير المالية على أن الدولة المصرية مهتمة للغاية بحل مشكلات اصحاب المعاشات، مضيفا أن ملف المعاشات هو من أصعب الملفات التى تسعى الدولة المصرية لحلها.

وتابع وزير المالية الدكتور محمد معيط  أن الدولة المصرية هى التى تحملت فرق التكلفة زيادة الأجور والمعاشات منذ شهر ابريل الماضي، مضيفا أن الدولة تعمل على زيادة المعاشات تدريجا لحل هذه الأزمة 

تابع موقع تحيا مصر علي