عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسين فهمي يقرر ترميم فيلم "أغنية على الممر" للمخرج علي عبد الخالق لعرضه بمهرجان القاهرة السينمائي الـ44

حسين فهمي
حسين فهمي

كشف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الفنان حسين فهمي عن قراره بترميم فيلم "أغنية على الممر" للمخرج الراحل علي عبد الخالق استعدادًا لعرضه ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته المقبلة.

تحيا مصر يرصد تفاصيل عرض فيلم أغنية على الممر في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

حيث قال حسين فهمي أثناء مكالمة هاتفية له لـ برنامج "أسرار النجوم" مع الإعلامية إنجي علي عبر محطة راديو “نجوم إف إم”: "اشتغلت مع المخرج الراحل أفلام كتيرة كان أبرزها (وضاع حبي هناك) وكان عن حرب 76، صورناه في سيناء، وعلي عبدالخالق صديقي في الدراسة وزميلي في العمل وكنت دايما مستمع بأعماله، وأول أعماله (أغنية على الممر)".

وتابع حسين فهمي قائلًا: "وأؤكد لابنه هشام أني هرمم الفيلم، وهو موجود عندنا وهنعرضه في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الجاية، وأخذت القرار دا النهاردة، الفيلم هيرجع جديد تمامًا زي ما اتعرض في البداية، ولو أقدر أكرم كل زملائي في العمل الفني كنت عملت كدا”.

قرار حسين فهمي بترميم فيلم "أغنية على الممر" للمخرج الراحل علي عبد الخالق

وأضاف حسين فهمي لـ برنامج "أسرار النجوم" عن فيلم "أغنية على الممر": “الفيلم موجود في المركز القومي للسينما، وفيه فيلم تاني هرممه وهو (يوميات نائب في الأرياف) ويهمنا كل سنة نرمم أفلام مصرية دخلت تاريخنا”.

وعن ذكرياته مع المخرج الراحل علي عبد الخالق، قال حسين فهمي: “علي عبدالخالق فرمنا في فيلم (العار) مع نور الشريف ومحمود عبدالعزيز والمشهد في النهاية كان بيخرج بشكل ممتاز، وكنا نعمل المشهد في يوم كامل لأنه بيتاخد لقطة واحدة”.

فيلم “أغنية على الممر”

ومن الجدير بالذكر أن فيلم “أغنية على الممر” تم طرحه بالسينمات يوم 1 من شهر يناير سنة 1972، وكان من بطولة عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: محمود مرسي، صلاح قابيل، أحمد مرعي، صلاح السعدني، محمود ياسين، مديحة كامل، هالة فاخر، عبد الخالق صالح، راوية عاشور، حلمي هلالي، صلاح مرعي، فتحية علي، وغيرهم، والفيلم من تأليف علي سالم ومصطفى محرم، ومن إخراج علي عبد الخالق.

تابع موقع تحيا مصر علي