عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

غير مبشرين.. كيف كانت تعاقدات الأهلي مع البرازيليون بعد انضمام سافيو؟

شادي حسين
شادي حسين

أعلن النادي الأهلي تعاقده مع البرازيلي برونو سافيو قادماً من نادي بوليفار البوليفي، لمدة 3 مواسم لتدعيم صفوف الفريق الأحمر خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

تحيا مصر

صفقة انتقال برونو سافيو للنادي الأهلي

ويترقب الجمهور الأول لـ سافيو متوسمين كل الخير فيه وذلك بعدما ظهر بمستوى مميز مع فريقه البوليفي وظهر ذلك جلياً في أرقامه مع الفريق البوليفي، حيث استطاع خلال الموسم الحالي من المشاركة في 33 مباراة، تمكن من تسجيل 16 هدف، وصنع 5 آخرين، الأمر الذي يُوحي بأنه سيكون قادر على سد عجز المارد الأحمر في مركز الجناح الذي عانى بسببه خلال الموسم الماضي، حيث تعرض عدد من لاعبي هذا المركز لـ الإصابة.

وبعد انضمام سافيو كلاعب برازيلي لأول مرة نسمع عن تواجده خلال الدوري المصري وبالتحديد مع النادي الأهلي، حرص تحيا مصر على استعراض اللاعبين البرازيليين الذين انضموا لصفوف النادي الأهلي خلال الآونة الأخيرة:

_ بينيو جليسريون

يعد جليسريون أول البرازيليون الذين انضموا لصفوف النادي الأهلي، وكان هذا عام 2003 بطلب من البرتغالي مانويل جوزيه، الذي طلب من إدارة الأهلي التعاقد مع اللاعب، والتي لم تُكلل رحلته بالنجاح مع الفريق الأحمر ورحل بعد 6 أشهر فقط من تاريخ التعاقد معه، ولم يسجل سوى 3 أهداف فقط.

_فابيو جونيور

ثاني اللاعبون البرازيليون الذي حلوا كضيوفاً على النادي الأهلي، هو فابيو جونيور، والذي تم التعاقد معه أواخر عام 2011 بطلب من مانويل جوزيه أيضاً، ولكن اللاعب لم يشارك سوى في 11 مباراة، سجل خلالهم هدفين من بينهم هدفه الشهير في مرمى المصري، وصنع هدف وحيد، ورحل أواخر عام 2012 بعد توقف بطولة الدوري بسبب أحداث بور سعيد.

_ هندريك هلكمة

يعد هلكمة آخر برازيلي ارتدى قميص النادي الأهلي، حيث تعاقد معه الفريق في عام 2015 لكنه كان يعاني من الإصابة ولم يستطيع الظهور، وبعد تعافيه شارك في التدريبات الجماعية، وبعدها لم يخوض سوى 4 مواجهات مع الفريق الأحمر، ليتقرر بعدها رحيله عن القلعة الحمراء.

تابع موقع تحيا مصر علي