عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«قالولي البسي الفانلة بالمقلوب».. ياسمين عز تتحدث عن منع الحسد بالطريقة الشعبية

الإعلامية ياسمين
الإعلامية ياسمين عز

قالت الإعلامية ياسمين عز، إن كافة "جروبات" السيدات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الأيام القليلة الماضية تتحدث عن "السبع موجات" والحديث عن الحسد وقصص وحكايات وروايات حدثت بسبب الحسد، وأن "السبع موجات" هي التي تمنع الحسد. 

وأضافت ياسمين عز، خلال تقديمها برنامج "كلام الناس"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وينقلها تحيا مصر، أن قصة "السبع موجات" بدأ بسبب خروج الفنانة فيفي عبده على "لايف" عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" وقالت إنها تعرضت لحساسية من مياه البحر، وحينما سُئلت عن سبب نزولها البحر أجابت بأنها كانت تريد الحصول على "السبع موجات" لمنع الحسد من عليها، وأنها قامت بعمل هذه التجربة كثيرا في حياتها وكانت تخرج منها منتصرة وبعيدة عن الحسد. 

ياسمين عز: تصريحات فيفي عبده عن السبع موجات أثارت الجدل 

وتابعت ياسمين عز، أن تصريحات فيفي عبده أثارت جدلا واسعا بين البنات على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، ما بين البحث عن وصفة السبع موجات والتي تروي تجربتها مع هذا الأمر، وأصبحت أغلب مجموعات البنات على مواقع التواصل الاجتماعي تعطي نصائح حول "السبع موجات". 

وواصلت ياسمين عز، أن بعض الدول العربية لديها موروث شعبي يقول أن المرأة حينما تنزل البحر وتقف على بعد مترين أو ثلاثة من الشاطئ وتقوم بالغطس مع أول سبع موجات في وجهها إذا كانت محسودة ستُعالج من الحسد، وإن لم تكن متزوجة ستتزوج، وإذا لم تكن تنُجب ستنجب بسبب هذا الفعل، ومن ثم بدأ توارث تلك القصة من هذا الأمر. 

واوضحت أن بعض علماء النفس والطاقة تدخلوا وقالوا أن الملح الخاص بمياه البحر يطرد الطاقة السلبية ولذلك يتم استخدامه في المناسبات المختلفة، "وفيه ستات كتير لغاية دلوقتي للأسف مقتنعة بالكلام ده ومصدقاه وبتعمل بيه وهما متعملمين ودارسين ومعاهم شهادات". 

واستكملت: "جدتي كانت بتقولي البسي الفانلة بالمقلوب لو فيه ضيوف جايين عندكم أو هتباتي عند حد عشان متتحسديش وكأن دي طريقة بترد عين الحاسد، وده كلام ليس له أي أساس ديني أو علمي أو غيره وكلها موروثات شعبية". 

وأكدت أنه بحسب الدين أن منع الحسد يكون بقراءة سورة الإخلاص وسورة الفلق وسورة الناس ثلاثة مرات كل واحدة منهم، ومن ثم تنفث في كفك وتمسح رأسك وما استطعت من جسدك، ومن ثم تنام، مع ترديد ما شاء الله ولا حول ولا قوة إلا بالله مع اذكار الصباح والمساء. 

تابع موقع تحيا مصر علي