عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: الصحافة الغربية لا تحب الحكومة المصرية.. وتتربص بكل حركاتها

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن العلاقة بين مصر والعالم يجب أن تكون علاقة ندية ليس فيها خوف أو فزع أو بها إحساس بالنقص تجاه العالم، وأن تكون علاقة قائمة على قراءة حقيقية لشكل مصر وحجمها في العالم، حيث إن البعض تأخذه الجلالة في حقيقة مصر في العالم. 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" وينقلها تحيا مصر، أن مصر دولة إقليمية لها دور سياسي وإقليمي كبير ولكن ليست هي محركة العالم، "العالم مش بيصحى يشوف مصر هتعمل إيه النهاردة، إحنا مش محركين العالم ولازم الناس كلها تشوف ده وتعرف ده". 

إبراهيم عيسى: الصحافة الغربية لا تحب مصر وتتربص بحركاتها

وتابع إبراهيم عيسى، أن الصحافة الغربية لا تحب الحكومة المصرية، وعلى درجة من الخصومة والتربص والترصد لكل ما تقوم به الدولة المصرية في الوقت الحالي، وهذا أمر يجعل أي إشادة من الصحافة الغربية في مصر إشادة حقيقية للغاية. 

وأردف إبراهيم عيسى، أن صحيفة الأكونوميست أغلب الأرقام التي تذكرها تكون حقيقية، حيث إنها واحدة من أهم الصحف الاقتصادية في العالم، موضحا أن الإعلام الغربي لديه مصالحه، ومصداقيته ليست في السماء ولا يمتلكون ضمير مهني بدرجة كبيرة جدا، ولكن لديهم طوال الوقت الحد الأدنى من المهنية والحرية التي تجعل نقطة انطلاق في الحوار من خلاله. 

إبراهيم عيسى: يجب أن يحدث حوار مع الصحافة الغربية 

وواصل إبراهيم عيسى، أنه متعجب من الحكومة المصرية وعدم تحاورها مع صحف مثل الإيكونوميست ونيويورك تايمز وغيرها لمعرفة وجهة نظر تلك الصحف، والتي عادة تتخذ موقف سلبي من مصر، ويتم التحاور معهم حول العديد من النقاط، وتوضيح أن هناك عدة نقاط غير دقيقة، والعمل على معلومات لتصحيح المفاهيم. 

وأردف أنه يجب على الدولة المصرية أن تقوم بعمل حوارات مع الإعلام الغربي وتوضيح وجهات النظر في العديد من النقاط، في ضوء أن بعض الصحف يكون هناك هجوم على مصر منها، "لازم يكون فيه تحاور بين الصحافة الغربية والحكومة المصرية ويبقى فيه حالة حوار بين الطرفين تشوف منها الحقيقة". 

تابع موقع تحيا مصر علي