عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: الإخوان لو حكموا العالم لحولوه إلى غابة محروقة

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الإعلام الغربي لديها تصور أن مصر أجهضت الحرية بإقصاء الإخوان من مصر ومن المشهد السياسي، وأن الإخوان جاءت إلى مصر بانتخابات شرعية، وكانت تسير بشكل جيد، على اعتبار أن الإخوان كان لديهم ديموقراطية وحرية في طريقة حكمهم، ولذلك يوجد موقف واضح من الإعلام الغربي تجاه مصر. 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، وينقلها تحيا مصر، أن جماعة الإخوان إذا حكمت العالم لـ 30 سنة لتحول العالم إلى غابة محروقة، ونظام الإخوان الطاغي هو السبب في كل ما حدث في السودان في الوقت الحالي والانقسامات والأزمات التي تحدث في الوقت الحالي. 

وتابع إبراهيم عيسى، أن التيار الإسلامي والجماعات الإسلامية ومنها الإخوان وداعش وغيرها كانت سبب في تفتيت العديد من الجمهوريات العربية خلال السنوات الماضية، وحتى الآن الجميع يرى ما يحدث سواء في السودان أو ليبيا أو غيرها، موضحا أن بعض الشخصيات السياسية في ليبيا مدعومة من ميليشيات وهذا أمر عار على السياسة، وعار على تواجدهم في السياسة وأن يتواجدوا في أي مفاوضات من الأساس. 

إبراهيم عيسى: أكبر تواجد لتنظيم القاعدة في العالم موجود في الصومال 

وأردف إبراهيم عيسى، أن أكبر تواجد لتنظيم القاعدة في العالم متواجد في الصومال، وذلك بسبب وجود الزعيم الصومالي الديكتاتور الذي يحكم هناك سياد بري، موضحا أن الإسلام السياسي تسلم الجمهوريات بعد الثورة على الاستبداد وهو ما تسبب في تفكيك العديد من الدول وذلك ظهر في اليمن وليبيا وسوريا وغيرها. 

وواصل إبراهيم عيسى، أن الشعب اليمني يمر بأسود أيام عمره في الوقت الحالي، والحضارة اليمنية هم أصل العرب والعروبة، وواحد من أعرق الحضارات في العالم، وما يحدث في الوقت الحالي أمر لا يرضي أي شخص. 

وأشار إلى أن الحرب الأهلية الممتدة والمستمرة في سوريا سببها الإسلام السياسي الذي حاول السيطرة على الدولة والسيطرة على حركة الشعب، مؤكدا أن سوريا واحدة من أهم الدول العربية في المنطقة، وكانت منطقة كان لها شأن كبير في المنطقة العربية. 

وأوضح أن مصر وتونس متماسكين وسط سقوط كافة الدول العربية في السنوات الماضية جاء بسبب تخلصهم من التيار الإسلامي السياسي، وجماعة الإخوان الإرهابية.

تابع موقع تحيا مصر علي