عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الزراعة: الدولة تبذل جهود ضخمة ليعيش المواطن والفلاح المصري حياة كريمة

د محمد القرش، المتحدث
د محمد القرش، المتحدث الرسمي بأسم وزارة الزراعة

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي بأسم وزارة الزراعة، إنه هناك اهتمام كبير من الدولة المصرية بتطوير قطاع الزراعة، مشيرا إلى التوسعات التى حدثت فى قطاع الزراعة وأنه هناك مشروعات قومية تنفذها الدولة لزيادة المساحات المنزرعة.

تحيًا مصر 

الدكتور محمد القرش: الدولة المصرية تولى اهتمام كبير بتطوير قطاع الزراعة فى مصر 


وأضاف الدكتور محمد القرش، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "التاسعة" المذاع على قناة الاولى المصرية، أن الدولة المصرية تقوم بتنفيذ مشروعات متعددة فى قطاع الزراعة تغطى كل أنحاء الجمهورية وتطوير الاراضى القديمة، موضحا أن هذا ينعكس إيجابيا على زيادة حجم المتاح من  المنتجات الزراعية بمختلف أنواعها.
وتابع الدكتور محمد القرش أنه أصبح هناك فرص تصديرية موجودة وهناك تنسيق مستمر مع مختلف دول العالم، مضيفا أنه تم فتح أسواق جديدة مؤخرا مثل سوق الصين والاتحاد الأوروبي ودول الأمريكيتين.
واستكمل محمد القرش أن جميع قارات العالم تستورد الصادرات الزراعية المصرية، مؤكدا على أنه هناك تفوق فى عدد كبير من المنتجات الزراعية مثل البرتقال والبطاطس يشهدوا طفرة كبيرة هذا العام فى حجم الصادرات.

محمد القرش: الدولة المصرية تبذل جهود ضخمة ليعيش المواطن والفلاح المصرى حياة كريمة 


وأكد الدكتور محمد القرش على وجود تنوع كبير فى المنتجات الزراعية المصرية، مؤكدا على اهتمام الدولة المصرية بتعظيم القطاع الزراعي.

ولفت محمد القرش إلى أننا بدأنا ان نشعر بنتيجة الجهود الضخمة التى بذلتها الدولة المصرية فى قطاع الزراعة، خاصة فى ظل الأزمات العالمية التى يشهدها العالم، مؤكدا على أن الدولة تسعى وتبذل العديد من الجهود الضخمة من أجل أن يعيش الفلاح والمواطن المصري حياة كريمة.


وأوضح محمد القرش أن زيادة حجم الصادرات يدل ويؤكد على  ان الدولة المصرية قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي، موضحا أن الدولة المصرية لديها اكتفاء ذاتى لمعظم المحاصيل والمنتجات الزراعية.
واشار الدكتور محمد القرش إلى أن الدولة المصرية لديها اكتفاء ذاتى من الأرز وبيض المائدة والأسماك والعديد من المنتجات الأخرى، مضيفا أن اللحوم تشهد طفرة كبيرة فى حجم الإنتاج منها هذا العام.

تابع موقع تحيا مصر علي