عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيناس عبد الحليم تشيد بمنع تسجيل المكملات الغذائية استجابة لمطلبها البرلماني لمنعها

النائبة ايناس عبد
النائبة ايناس عبد الحليم عضو مجلس النواب

أشادت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بقرار مجلس الوزراء بشأن منع تسجيل المكملات الغذائية خارج هيئة الدواء، موضحة أن ذلك ثمرة التعاون بين البرلمان والحكومة فى استجابة لطلب الاحاطة المقدم منها بهذا الشأن.

تحيا مصر

إيناس عبد الحليم تشيد بمنع تسجيل المكملات الغذائية استجابة لمطلبها البرلماني لمنعها

وأكملت عضو مجلس النواب أنه كانت قد تقدمت بطلب احاطة بشأن المكملات الغذائية التي أصبحت منتشرة في الآونة الأخيرة بصالات الألعاب الرياضية، والتى لها العديد من الأضرار تصل إلى الوفاة المفاجئة، وعلى رغم أضرارها السابقة، فقد نمت نسبة مبيعات المكملات الغذائية على مدار الـ 5 أعوام الماضية بشكل كبير ويتطلب اتخاذ موقف.

وكانت قد طالبت بموضع ضوابط لاستخدام العقاقير الطبية دون إرشاد طبي حرصا على الصحة العامة للمواطنين وخاصة في ظل وجود استخدام عشوائي لتلك الأدوية مما تسبب في العديد من الوفيات.

وأكملت الدكتورة ايناس عبد الحليم ان صدور هذا القرار يمنع تسجيل المكملات الغذائية خارج هيئة الدواء المصرية وعدم تداولها خارج الصيدليات ويضمن الرقابة علي مأمونية المنتجات وملاءمتها ويكبح الارتفاع المبالغ في أسعارها.

وتوجهت الدكتورة ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بالشكر الى رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة لصدور قرار منع تسجيل المكملات الغذائية خارج هيئة الدواء وبضوابط معينة.

مجلس النواب يحيل اقتراح النائبة إيناس عبدالحليم بشأن بتوفيرجهاز معجل خطي نووي لعلاج الأورام بمستشفى المنصورة للحكومة

وكانت قد شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، صباح اليوم، إحالة الاقتراح برغبة المقدم من النائبةإيناس عبدالحليم، بشأن توفير جهاز معجل خطى نووى لعلاج مرضى الأورام بمستشفى المنصورة الجامعى- محافظة الدقهلية، للحكومة لاتخاذ ما تراه مناسب.

ويذكر أن قد تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم ، بطلب باقتراح برغبة ، بشأن توفير جهاز معجل خطي نووي لعلاج مرضى الأورام بمستشفى المنصورة الجامعي، موضحة :أن مستشفى المنصورة الجامعي والتي تعتبر من أكبر المستشفيات الجامعية، تعاني من نقص في عدد من الأجهزة والمعدات التكنولوجية المتطورة والهامة للغاية والتي يتم استخدامها في سبيل علاج مرضى الأورام السرطانية  ، على رأس تلك الأجهزة هو جاهز  المعجل الخطي النووي  .

تابع موقع تحيا مصر علي