عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل دينية الشيوخ: اعتماد 25 مليار جنيه لدعم 5 ملايين أسرة في تكافل وكرامة يحقق العدالة الاجتماعية

النائب نادر يوسف
النائب نادر يوسف نسيم عضو مجلس الشيوخ

قال النائب نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، إن مصر حريصة على تعزيز ودعم العدالة الاجتماعية بين كل فئات المجتمع، وهى سياسة فاعلة من جانب الدولة طوال السنوات الماضية بتوجهات السيسي.

تحيا مصر

وكيل دينية الشيوخ: اعتماد 25 مليار جنيه لدعم 5 ملايين أسرة في تكافل وكرامة يحقق العدالة الاجتماعية

ونوه نسيم في تصريح صحفي له اليوم، بإضافة مليون أسرة جديدة لبرنامج "تكافل وكرامة"، حيث يمثل زيادة عدد المستفيدين من البرنامج للربع، فقد كان هناك 4 ملايين و100 ألف أسرة مستفيدة من البرنامج، وأصبح عدد الأسر المستفيدة اليوم، 5 ملايين و100 ألف أسرة، بدعم نقدي شهري، وهو ما يمثل طفرة في عمل البرنامج وعدد الأسر المستهدفة.

وأشار وكيل دينية الشيوخ، إلى أن زيادة الدعم المقدم لبرنامج تكافل وكرامة من 19 مليار إلى 25 مليار جنيه بزيادة 7 مليار جنيه خلال عام، يؤكد الانحياز التام للفئات الأكثر احتياجا ودعمها نقديا كل شهر، والحرص على زيادة هذه الدعم وشموله.

واختتم النائب نادر نسيم، بالتأكيد على أن برنامج تكافل وكرامة هو أحد أهم برامج الحماية الاجتماعية في مصر، ويستند إلى توجيهات مباشرة من الرئيس السيسي، بضررة تحقيق العدالة الاجتماعية، وذلك بالتوازي مع عملية الإصلاح والتنمية الشاملة التي تتم في الوطن، بما يدفع على الدخول بقوة للجمهورية الجديدة التي يشيدها الرئيس السيسي.

نادر يوسف: الرئيس السيسي وضع مصر على طريق المستقبل وتغلب على مشاكلها المزمنة

وكان قد قال النائب نادر يوسف نسيم ، إن قيادة الرئيس السيسي لمصر طوال السنوات الثماني الماضية ، أثبتت بلا أدنى شك وطنيته وإخلاصه للبلد وتفانيه في الدفاع عنه ووضعه على طريق المستقبل، مضيفا " بمناسبة الاحتفال بيوم تنصيب الرئيس السيسي في الحكم ، إلى أن مصر تحت قيادة الرئيس السيسي تغلبت على مشاكلها المزمنة مع الإرهاب والتطرف ، والذي استمر في البلاد ما يزيد عن 5 عقود، بعدما وجهت الدولة ضربات مميتة لبؤر الإرهاب وأوكاره وقياداته ، كما تغلب على مشاكل مزمنة في الاقتصاد في مقدمتها التضخم وارتفاع نسبة الفقر والبطالة.

تابع موقع تحيا مصر علي