عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسالة من وزير التعليم للمعلمين قبل انطلاق العام الدراسي الجديد

 الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

وجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة إلى المعلمين قبل انطلاق العام الدراسي الجديد عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك  بعنوان المدرسة بيتك الثاني فحافظ عليها .

تحيا مصر

عودة الطلاب للمدرسة

وقال وزير التعليم، زملائي وأبنائي المعلمين، ما نسعى إليه هذا العام هو عودة الطلاب للمدرسة وأن تكون المدرسة مكاناً محبباً للطلاب وجاذباً لهم في جميع النواحي العلمية والثقافية والرياضية والفنية علي أن يجد كل طالب ذاته في المدرسة، ليكون لدينا طالب معتز بذاته وفخور ببلاده ويقبل التعددية والتعامل مع الاخر  وقادر علي التنافسية  ويكونوا قيادات وعلماء للمستقبل نفخر ونعتز بهم ، وبناء شخص واعي وصالح ومتصالح مع ذاته ومستعد لخدمة وطنه، ولعل استراتيجيات المساهمة والمشاركة هي من الاستراتيجيات الهامة والداعمة لجذب ابنائنا الطلاب، ودعم روح المواطنة وحب الوطن لديهم .

وأضاف: لذا ادعوكم جميعاً بأداء الدور التربوي والاجتماعي المنوط بكم لجذب ابنائنا الطلاب للمدارس بحب وشغف ، وأن يترسخ داخل وجدانهم بأن المدرسة هي بيتك الثاني .

تنطلق غدًا الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 أول أيام العام الدراسى الجديد 2022/2023 بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي).

وتهنئ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور، مطالبة الطلاب بالجدّ والاجتهاد من أجل إكمال التحصيل العلمي وتحقيق الآمال والنجاحات، مع ضرورة الإلتزام بتحية العلم وتعزيز روح الانتماء والوطنية.

كما تؤكد الوزارة على أن موعد بدء العام الدراسي 2022/2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات سيكون يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، متمنية أن يكون عامًا حافلاً بالرخاء والإنجاز وعلاقات إنسانية طيبة وفي جو يسوده الألفة والمودة، وكل عام وأنتم بخير.

تابع موقع تحيا مصر علي