عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي:نضع في الاعتبار جميع الآراء لخروج المؤتمر الاقتصادي بنتائج إيجابية لمصلحة بلدنا

اجتماع رئاسة الوزراء
اجتماع رئاسة الوزراء

واصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، متابعة إجراءات تنظيم المؤتمر الاقتصادي الذي كلّف به الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتورة ندى مسعود، مساعد وزيرة التخطيط، والسيدة/شيرين الشرقاوي، مساعد وزير المالية. 

وقال رئيس الوزراء: خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين، تم عقد اجتماعين لمتابعة الاستعدادات الجارية للمؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد بناء على تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ حيث تم استعراض الأجندة والمحاور المبدئية المقترحة للمؤتمر، واليوم نواصل المتابعة بعد مراجعة هذه المحاور من الوزراء المعنيين. 

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أن المؤتمر سيكون بمثابة فرصة لاستعراض ومناقشة التحديات في القطاعات الاقتصادية المختلفة، ومن ثم الاتفاق على خريطة طريق للتعامل مع الملفات الاقتصادية، من خلال إجراء حوار مشترك مع مجتمع الأعمال، مضيفا: نحرص أن يكون هذا الحوار مثمرا وبناء، وسنستمع لمختلف الرؤى والتوجهات.

وأشار إلى أنه خلال الفترة الحالية تتم متابعة ورصد كل ما ينشر في وسائل الإعلام بشأن مستهدفات المؤتمر الاقتصادي، ونضع في اعتبارنا جميع الآراء التي تستهدف خروج المؤتمر بنتائج إيجابية لمصلحة بلدنا. 

الرئيس السيسى يوجه الحكومة بإطلاق مؤتمر اقتصادي

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أكد على أهمية أن تعقد الحكومة بنهاية الشهر الجارى مؤتمر إقتصادى شامل لكل أطراف المنظومة الإقتصادية يشارك فيه الجميع من أجل النقاش والحوار  لكل التحديات الإقتصادية الجارية  وأن يستمع كل الأطراف مع بعضهم البعض.

جاء ذلك فى كلمة سابق له أثناء بهيئة قناة السويس بالاسماعيلية، وحيث افتتاح القرية الأولمبية للهيئة، وتدشين الوحدات البحرية الجديدة وكذلك الموقف التنفيذى لتطوير القطاع الجنوبي للقناة، مؤكدا على أنه يدرك وجود الحوار الوطنى وأن به المحور الإقتصادى ولكن  من الأهمية أن نكون أمام مؤتمر إقتصادى كبير بنهاية الشهر الجارى.

ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى ضرورة أن نكون أمام حوافز للصناعة وللمصدرين والمستثمرين خلال الفترة المقبلة حتى نحقق الأرقام التى تحدثنا بشأنها بشأن النهوض بهذا القطاع بصورة أكبر وأكثر فعالية.

تابع موقع تحيا مصر علي