عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم تعلن حذف أجزاء من مناهج الصف الرابع الابتدائي

وزير التعليم
وزير التعليم

زف حسن شحاتة أستاذ المناهج بكلية التربية جامعة عين شمس، نبأ سارا لطلاب الصف الرابع الابتدائي، معلنا أن وزارة التربية والتعليم قررت حذف أجزاء من مناهج الصف الرابع الابتدائي  نافيا ما تردد بشأن حذف بعض أجزاء من مناهج الصف السادس الابتدائي.

تحيا مصر

وقال حسن شحاتة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، ": "سيتم حذف أجزاء من المقررات الدراسية من الكتب الدراسية الخاصة بـ الصفين الرابع والخامس الابتدائي".

التعليم: لا مساس بمنهج الصف السادس الابتدائي

وأضاف أستاذ المناهج بكلية التربية جامعة عين شمس، :"وزير التربية والتعليم أكد ضرورة أن تراعي مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي  مدة العام الدراسي بما يسمح لعرض كافة عناصر المناهج على الطلاب".

وتابع: "لا مساس بالصف السادس الابتدائي والصف السادس مستمر دون تغيير ، ولا تغيير في مناهج الصفوف الاول والثاني والثالث  الإعدادي حتى الآن".

بشرى سارة لطلاب الصف الرابع الابتدائي

وطمأن أستاذ المناهج بكلية التربية جامعة عين شمس، الطلاب ، قائلا:" أطمئن طلاب الصفين الرابع والخامس بتواجد تعديلات بما يراعي الوقت المخصص للدراسة".

وأكمل:"أيضا يستتم مراعاة  التخفيف وتعديل وحذف بعض الأجزاء من المناهج الدراسية في الصفين الرابع والخامس الابتدائي، إصدار نشرات لحذف أجزاء من الكتب الدراسية التي تمت طباعتها في الصفين الرابع والخامس الابتدائي".

وانطلقت المرحلة الثانية فى تنسيق الأزهر 2022 يوم الاثنين الماضى  12 سبتمبر، حتى انتهى الجمعة أمس عبر بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج.

رابط نتيجة تنسيق الأزهر المرحلة الثانية

ويستطيع طلاب الأزهر الشريف الحصول على نتيجة تنسيق الأزهر 2022 فور ظهورها من خلال موقع التنسيق الإلكتروني اضغط هنا

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

وللحصول على نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية المرحلة الثانية من خلال هذه الخطوات:

1_ ادخل على موقع التنسيق الإلكتروني للأزهر الشريف من هنا 

2_ أختر خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية.

3_ ادخل رقم الجلوس والرقم السري الخاص به.

4_ اضغط على عرض النتيجة

تنسيق الأزهر الشريف 2022

وفى وقت سابق اعتمد محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم، نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها ( ‏العلمي– الأدبي) والشعبة الإسلامية، وكذا معاهد فلسطين الأزهرية، للعام الدراسي 2021/2022م‎.‎

أن نسبة النجاح في القسم الأدبي فى نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثانى بلغت ‏‏66.13%، وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمي 62.20 %، بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 64.80 %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ‏‏61280 طالبًا وطالبة، حضر منهم 57645.

بدء اختبار القدرات بكلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر.. الثلاثاء

بدء تنسيق طالبات الثانوية العامة للالتحاق بجامعة الأزهر والشهادات المعادلة والمستنفذين.. غدا

بينما بلغت نسبة النجاح العامة للدورين لشهادة الثانوية لمعاهد فلسطين 93.06% من إجمالي عدد ‏المتقدمين للامتحان، و100% لنتيجة شعبة العلوم الإسلامية.

كما اعتمد محمد الضويني، سابقا نتيجة الدور الثاني للشهادتين الإعدادية والثانوية لمعاهد البعوث الإسلامية، ونتيجة الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي للمعاهد الخارجية لدول: (تنزانيا، وتشاد، ونيجيريا، والنيجر، وإندونيسيا، والعراق، والصومال) للعام الدراسي 2021/2022م.

وبلغت نسبة النجاح في الدور الثاني للشهادة الإعدادية لمعاهد البعوث (74.08%)، وبلغت نسب النجاح في امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية العامة للدورين (74.08%). بينما بلغت نسبة النجاح في امتحانات الدور الثاني في الشهادة الثانوية لمعاهد البعوث (82.64%) ونسبة النجاح العامة للدورين (82.64%). كما تقدم لأداء امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي للمعاهد الخارجية من دول: (تنزانيا، وتشاد، ونيجيريا، والنيجر، وإندونيسيا، والعراق، والصومال) 1132طالبًا وطالبة، وبلغت نسبة النجاح 62.48%.

تابع موقع تحيا مصر علي