عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق رضوان ولوبيز استوريز في زيارة للمجلس القومي لحقوق الإنسان

 السفيرة مشيرة خطاب
السفيرة مشيرة خطاب

استقبلت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان بمقر المجلس،  ظهر يوم السبت الموافق ١٧ من سبتمبر ٢٠٢٢، كل من لوبيز إستوريز عضو البرلمان الأوروبي عن حزب الشعب الأوروبي والنائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب.

تحيا مصر

طارق رضوان ولوبيز استوريز في زيارة للمجلس القومي لحقوق الإنسان

ويأتي هذا ضمن برنامج استقبال النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب انطونيو لوبيز استوريز وايت - عضو البرلمان الأوروبي عن مجموعة حزب الشعب الأوروبي وأمين عام تجمع الوسط الديمقراطي الدولي بحزب الشعب الاوروبي.

هذا وقد رحبت السفيرة بتلك الزيارة وأوضحت عن دور المجلس القومي لحقوق الإنسان في مواصلة حماية وتعزيز كافة الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية بالاضافة إلى الجهود المبذولة في نشر ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع المصري في ضوء إطلاق السيد الرئيس للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ٢٠٢١-٢٠٢٦.

ومن جانبه ثمن لوبيز إستوريز عضو البرلمان الأوروبي عن حزب الشعب الأوروبي على الجهود المبذولة في الارتقاء بملف حقوق الإنسان في مصر،  كما أشاد بالاتفاقيات التي وقعتها رئيسة البرلمان الأوروبي مع مصر  والتي عززت من الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين وتقدير أوروبا للدور الكبير الذي تلعبه مصر في المنطقة معربا عن أمله في تبادل مزيد من الزيارات خلال الفترة القادمة.

جاء هذا لمواصلة دعم العلاقات المصرية الأوروبية وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية في فتح قنوات تواصل مباشرة بين الجانبين بعقد سلسلة من اللقاءات مع كل المؤسسات المصرية الوطنية المعنية بملف حقوق الإنسان، للتأكيد على احترام مصر لجميع التزاماتها التعاهدية ذات الصلة بحقوق الإنسان والحريات الأساسية.

النائب طارق رضوان يستقبل عضو البرلمان الأوروبي في زيارة للقاهرة

وكان قد استقبل النائب طارق رضوان بمطار القاهرة، انطونيو لوبيز استوريز وايت عضو البرلمان الأوروبي عن مجموعة حزب الشعب الأوروبي، وأمين عام تجمع الوسط الديمقراطي الدولي بحزب الشعب الاوروبي، و يأتي ذلك لمواصلة دعم العلاقات المصرية الأوروبية وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية في فتح قنوات تواصل مباشرة بين الجانبين من خلال عقد سلسلة لقاءات مع أعضاء مجلس النواب وممثلو المؤسسات الوطنية والجهات التنفيذية المعنيين بملف حقوق الإنسان.

تابع موقع تحيا مصر علي