عاجل
الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 الموافق 08 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النقل يقاطع عمرو أديب منفعلا: "مبعتش حاجة وحاسبوني"

وزير النقل
وزير النقل

أنهى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، موجة الجدل التي أثارها البعض خلال الساعات القليلة الماضية حول بيع بعض الموانيء المصرية، قائلا:" ما يثار بشأن أن الدولة المصرية تبيع موانيها كذب ولا أساس له من الصحة".

تحيا مصر

وأضاف وزير النقل، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مع الإعلامي عمرو أديب، مساء السبت:" الدولة المصرية إلى تطوير الموانىء، عشان الناس كانت بتهرب من موانينا كانت بهرب من الموانيء المصرية، ووزراء النقل اللي قابلي عارفين كده".

كامل الوزير:الناس كانت بتهرب من موانينا 

وكرر الإعلامي عمرو أديب، سؤاله للوزير ، قائلا:"يعني يا أفندم مفيش موانيء اتباعت ولكن ما يتم هو تطوير فقط، ليقاطعه وزير النقل منفعلا:" مبعتش أي حاجة وحاسبوني".

وتابع:" أننا لدينا هجمة شرسة من كل دولة العالم تريد أن تستثمر في الموانىء المصرية، معقبا: "مفيش بيع للموانيء وبنطورها بفلوسنا، والأرصفة ملك مصر والتشغيل لشركات عالمية".

وأكمل: "مبعتش ومبعتش ولا متر في رصيف في ميناء مصرية، وبنشغل شركات القطاع الحكومي اللي كانت خسرانة وحولناها لشركات بتكسب، و عقدنا عقود إدارة مع شركات عالمية".

وكشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أخر مستجدات التطور في مشروع " القطار الكهربائي الخفيف، قائلا:" المشروع تديره شركة فرنسية عالمية وهى أكبر شركة في فرنسا وتتولى إدارة 14 خط مترو بباريس".

وأضاف الوزير، :" مشروع القطار الكهربائي الخفيف أقامته شركات مصرية وطنية بالتعاون مع شركة صينية ".

كامل الوزير:مفيش بيع للموانيء وبنطورها بفلوسنا

 وتابع:" كل قروضنا بالوزارة بها فترة سماح من السداد لمدة 3 سنوات، فضلا عن عامين ضمان، معلقا: "بقالي 5 سنوات مش بسدد ولا مليم".

ووجه الفريق كامل الوزير، وزير النقل،  رسالة للشركة الفرنسية القائمة على تنفيذ مشروع القطار الكهربائي الخفيف، قائلا :" إحنا لسه مدفعناش ولا مليم في القطار الكهربائي الخفيف، لكن متقلقوش فلوسكم في ايد أمينة".

وأوضح الفريق كامل الوزير، وزير النقل،  أن 95% من العاملين في القطار الكهربائي الخفيف مصريين تحت إدارة فرنسية.

وحسم الفريق كامل الوزير، وزير النقل، الجدل المثار حول ما تردد بشأن إلغاء القطار الكهربائي الخفيف، قائلا:" الوزارة لم تفكر في الغاء القطار الكهربائي الخفيف".

وأضاف الوزير،:" أي مشروع جديد بنتعامل مع بنوك دولية  ونجري له 3 دراسات مهمة، معقبا:" الناس دي مبتهرجش  ومينفعش الموالسة".

 وأكد وزير النقل، أنهم يستهدفون ربط كل المدن الجديدة والمناطق الصناعية ومناطق الجامعات بالقاهرة الأم، معقبا:"توجهنا إلى التفكير في وسائل تخفف الزحام، والانبعاثات الكربونية عن طريق إلغاء القطار الكهربائي الخفيف".

وأكمل:" القطار الكهربائي يستهدف الربط بين مدينة نصر والعبور ومدينتي وبدر والعاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة وهناك خطة لاستكمال الخط الثالث".

وأردف:" المدن الجديدة لم تكتمل 100% وكذلك الكومة لم تنتقل العاصمة الإدارية الجديدة بشكل كامل".

تابع موقع تحيا مصر علي