عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الديربى.. ريال مدريد يواجه أتلتيكو اليوم فى الدوري الإسباني

ريال مدريد وأتلتيكو
ريال مدريد وأتلتيكو

يدخل فريق ريال مدريد ضيفًا على أتلتيكو فى الديربي ، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة  التاسعةً،  اليوم، الأحد، على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ترتيب الفريقان في الدوري

ويتصدر فريق ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة، فيما يأتي أتلتيكو مدريد فى المركز السابع برصيد 10 نقاط.

القنوات الناقلة

يواجه أتلتيكو مدريد ضد نظيره فريق ريال مدريد، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة التاسعة مساءً، عبر قنوات  beIN Sports 1 HD Premium. 

سر العداء بين الريال وأتليتكو

وتعد مواجهات الفريقين من الديربيات التي تحظى بمشاهدة عالية من قبل كافة الجماهير الأوروبية وكذلك الإسبانية، وذلك نظراً للمتعة التي تشهدها تلك المواجهات، ولكن هناك سر وراء العداء المتواجد بين جمهور الفريقين، وهو ما نرصده في هذا التقرير:

يعود العداء الموجود بين الفريقين الإسبانيين، لأن فريق ريال مدريد يُمثل الطبقة الغنية والثرية في إسبانيا، أما فريق صانعو الوسائد فيمثلوا الطبقة الكالحة والفقيرة.

كما أن سر العداء يعود لتشجيع فرانثيسكو فرانكو الذي كان يفضل في بداياته أتليتكو مدريد لارتباطه بالقوى الجوية العسكرية، ولكنه اختلف بعد ذلك في حقبة الخمسينيات، عندما اتجه فرانكو لتشجيع وتفضيل ريال مدريد من أجل الكسب السياسي، وذلك بسبب إنجازات الملكي الأوروبية التي حصدها في وقت كانت تعاني فيه إسبانيا من العزلة الدولية.

ودائماً ما يحظى الريال بتشجيع من قبل الحكومات الإسبانية، حيث قال ذات مرة أحد الوزراء: “ الريال هو خير سفير قد حظت به إسبانيا”،  لذا يشعر دوماً عشاق الأتليتي بتفضيل للميرنجي على مدار التاريخ، الأمر الذي جعلوهم ينطقون بأن الريال هو نادي  الحكومة وباتوا يرددون “ مدريد مدريد فريق العاصمة وعار البلاد".

تابع موقع تحيا مصر علي