عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزمالك ورحلة البحث عن الأميرة السمراء الغائبة منذ 20 عام

تحيا مصر

يستهل فريق كرة القدم بنادي الزمالك، موشاره الإفريقي مساء اليوم الأحد عندما يلتقي أمام فريق إيليكت التشادي، في ذهاب دور الـ 64 من بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2022/ 2023.

تحيا مصر

مباراة الزمالك وإيليكت التشادي

وتنطلق مواجهة الفارس الأبيض أمام نظيره التشادي في تمام الخامسة مساء اليوم الأحد الموافق 18 من سبتمبر الجاري على ملعب أحمدو أهيدجو.

مشوار الزمالك في إفريقيا

ويدخل الزمالك تلك المواجهة بطموح البحث عن لقبه الغائب عن أحضان قلعة ميت عقبة منذ 20 عام، حيث لم يُتوج الفارس الأبيض بالبطولة منذ عام 2002، عندما حصدها على حساب فريق الرجاء المغربي بالفوز بنتيجة هدف نظيف.

عانى الزمالك في إفريقيا طوال تلك المدة باحثاً عن لقب يستعيد به نغمة الاحتفال بالأميرة السمراء التي تأبى القنوع والخنوع لأبناء ميت عقبة.

خلال تلك المدة التي غاب قها الزمالك عن التتويج بالأميرة السمراء والتي وصلت لـ 20 عام، وصل مرتان فقط لنهائي تلك البطولة عامي 2016، و2020.

الزمالك كان قريب من التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا عام 2016 عندما صعد إلى المباراة النهائية لكنه اصتطدم خلال تلك المباراة بفريق صنداونز الجنوب إفريقي، وتلقى الخسارة بنتيجة 3 أهداف نظيفة خلال مواجهة الذهاب، وعجز عن العودة في القاهرة مكتفياً بتحقيق الفوز بنتيجة هدف وحيد، لذا حصد الفريق المركز الثاني وسط حسرة ودموع الملايين من عشاق الملكي الإفريقي.

آخر نهائي خسره الزمالك في بطولة التشامبيونزليج الإفريقية، كان أمام النادي الأهلي في عام 2020، تلك المباراة التي كانت حديث المدينة حينها، وفشل الفارس الأبيض في التتويج باللقب السادس في تاريخه، بعدما تلقى ضربة قاسية بالخسارة بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد خلال الأمتار الأخيرة من المباراة على يد محمد مجدي أفشة، التي سدد قذيفة طعنت قلوب كل المحبين والعاشقين للمكي الإفريقي.

فيما عدا تلك المباراتين الذي صعد خلالها نادي الزمالك للنهائي، فكان مشواره غير مُشرف بالمرة، حيث تلى كل ذلك خروج من دور المجموعات خلال آخر نسختين بعدما حصد المركز الثالث، لذا يدخل تلك البطولة بأمل التتويج والعودة من جديد لمنصات التتويج الإفريقية.

تابع موقع تحيا مصر علي